احصائيات أمنية

خلال شهر شوال المنصرم| قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تحقق إنجازات أمنية مختلفة |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ذو القعدة 1445هـ

حققت قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة خلال شهر شوال المنصرم للعام الهجري الجاري 1445، إنجازات أمنية مختلفة أسهمت في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة والحد من انتشار الجريمة.

وذكرت إحصائية صادرة عن قوات الأمن المركزي بالأمانة أنها نفذت خلال الفترة المذكورة، 2009 مهمات موزعة بين 199 مهمة حماية وتأمين مسيرات وفعاليات ومناسبات رسمية، ومرافقة وحماية وتأمين 3 آلاف و958 مهاجرا غير شرعيا و776 من نزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة إلى المحاكم والنيابات، ومهام إسناد وتعزيز أمني لشرطة الأمانة ومحافظتي المحويت والجوف ومهام اجتماعية وإنسانية أخرى.

وجاء في الإحصائية أن قوات الأمن المركزي بالأمانة ضبطت خلال الفترة ذاتها عددا كبيرا من السيارات غير المرسمة وأوصلتها إلى الجهات المختصة، وبلغ تأمين دخول وخروج السيارات من أحواش الجمارك 5 آلاف و204 سيارات وألفين و664 دراجة نارية.

وفي مجال خدمة المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار، نفذت قوات الأمن المركزي بالأمانة وفق الإحصائية، 164 نزولا ميدانيا ما بين نقاط أمنية ثابتة ومفاجئة ودوريات وتعقيب متحركة ضبطت خلالها العديد من المضبوطات وسلمتها للجهات المختصة.

وحول قضايا الاعتداء على الأراضي العامة والخاصة أشارت الإحصائية إلى أن إجمالي النزول الميداني لقوات الأمن المركزي بالأمانة بلغ خلال شهر شوال المنصرم، 28 نزولا نتج عنه منع الاعتداء على الأراضي والاستحداث في حرم المطار والمناطق الممنوعة والجمعيات السكنية.

وبحسب الإحصائية فقد قامت وحدة أمن الموانئ الجوية التابعة لقيادة قوات الأمن المركزي خلال الفترة نفسها بتأمين وحماية 82 رحلة ذهاب وإياب من مطار صنعاء الدولي لنقل مسافرين موظفين أجانب تابعين للأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى