احصائيات أمنية

خلال شهر شوال| قوات النجدة في إب تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ذو القعدة 1445هـ

حققت قوات النجدة في محافظة إب، خلال شهر شوال المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية، إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب، والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وأوضحت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة انها نفذت خلال شهر شوال الماضي، 914 دورية ونفذت 7 مهام أمنية و5 مهام إنسانية، و 351 مهمة حماية أمنية، وتمكنت من ضبط 96 قضية جنائية ضبط فيها 109 متهمين ، وتم إحالتها للجهات المختصة مع المتهمين.

كما تمكن رجال قوات النجدة في المحافظة من إلقاء القبض على 17 شخصاً مطلوباً للأمن والعدالة في قضايا جنائية، و 3 أشخاص متهمين بقضايا سرقه، و 13 شخصاً وبحوزتهم حشيش مخدر وخمور.

وفي مجال مكافحة المخدرات، تمكن رجال قوات النجدة بالمحافظة خلال الفترة المذكورة من ضبط، 14 قطعة من مادة الحشيش المخدر تزن في مجموعها 1 كيلو، و428 جرام، بالإضافة إلى عدد من الحبوب المخدرة وكمية من الخمور.

وفي مجال مكافحة التهريب أشارت الإحصائية إلى أن رجال قوات النجدة في المحافظة تمكنت في الفترة ذاتها من ضبط، 3 كراتين، و2 أكياس، و100 إبره انسولين أدوية مهربه، و200 علبة مبيدات زراعية ممنوعة ومهربة، بالإضافة إلى كميات من البضائع المهربة والمواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

وفي إطار تنفيذ قرار البنك المركزي ومنع محاولات العدوان لتدمير العملة الوطنية، بينّت الإحصائية أن قوات النجدة في محافظة إب ضبطت خلال الفترة المذكورة، مليون و407 ألف و400 ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان ومرتزقته بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، و369 ألف ريال من العملة المزيفة فئة الألف ريال ترميز “د” وضبط مبلغ وقدرة 150 مليون ريال عملة وطنية، و20 ألف سعودي مخالفة لتعميم البنك المركزي اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى