أخبار الأنشطة و الفعاليات

تفقد أوضاع الإصلاحيات المركزية ومراكز التوقيف الاحتياطية بمحافظات ذمار وإب وتعز

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ربيع الآخر 1446هـ

تفقدت لجنة مكلفة من جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية أوضاع الصلاحيات المركزية ومراكز التوقيف الاحتياطية بمحافظات ذمار وإب وتعز.

وخلال الزيارة التفقدية للجنة برئاسة العقيد أحمد الجلال وعضوية النقيب زين الدين حريش، والنقيب ناصر الطيابي والملازم محمد مطهر، والملازم يحي عبدالرحمن، التقى رئيس وأعضاء اللجنة بمدراء الإصلاحيات ومراكز التوقيف في محافظات ذمار وإب وتعز، العقيد رضوان سنان، والمقدم محمد الغربانى، والمقدم أحمد محمود، واستمعوا منهم إلى أهم الصعوبات والاحتياجات لتطوير العمل وتقديم رعاية وخدمات لنزلاء الإصلاحيات ومراكز التوقيف الاحتياطية في تلك المحافظات.

وأوضح العقيد الجلال أن الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات مدير عام الرقابة والتفتيش عطفا على توجيهات المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، وذلك للتأكد من تنفيذ التوصيات المرفوعة مسبقا، وبحسب الخطة العامة للرقابة والتفيش.

وأكد رئيس اللجنة العقيد الجلال أهمية تنفيذ التوصيات المرفوعة من جهاز المفتش العام، والرفع بمعدل نسبة التنفيذ، والمعوقات وآلية التعامل مع النزلاء والإجراءات القانونية المتخذة في الحجز والإفراج في تلك الإصلاحيات ومراكز التوقيف.

وشدد على الاهتمام بالنظافة والتغذية، والجانب التوعوي والثقافي لإصلاح وتهذيب  النفس بما ينفع النزلاء داخل الإصلاحيات وبعد قضائهم المدة المحكوم بها عليهم، والالتزام بقواعد حقوق الإنسان في التعامل مع النزلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى