أخبار الأنشطة و الفعاليات

مكتب الوكيل المساعد للأمن الجنائي والإدارة العامة للبحث الجنائي يحييان فعالية ذكرى المولد النبوي

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 ربيع الأول 1446هـ

نظم مكتب الوكيل المساعد للأمن الجنائي، والإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها الوكيل المساعد للأمن الجنائي اللواء حسن قباص، و مدير عام البحث الجنائي العميد أحسن حجازي، ومدير عام مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر، ومدير عام الأدلة الجنائية العميد حسين الماخذي، ومدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العقيد علي المتوكل، والعميد الركن صلاح المنصور رئيس غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية، أشار وكيل نيابة الأمن والبحث بالأمانة القاضي معاذ الكرمدي، أن إحياء هذه الذكرى ترسخ في أنفسنا مسألة الاقتداء بالرسول -صلوات الله عليه وآله- والتأسي بأخلاقه ومبادئه وسيرته العطرة.. لافتا إلى أن إحياء الشعب اليمني وقيادته الثورية لهذه المناسبة لدليل صادق على حب هذا الشعب وقيادته لرسول الله – صلوات الله عليه وآله- وتجسيداً لارتباطهم بالنبي وبرسالته السماوية.

وأكد القاضي الكرمدي، أهمية أن نستلهم نستلهم الدروس والعبر من سيرته – صلوات الله عليه وآله- في نشر قيم العدل والتسامح التي حملها خير معلم وأعظم قائد للبشرية.

بدوره أشار رئيس قسم التوجيه المعنوي المقدم عبده سعيد اللاذعي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء العملي به لكي تحظى الأمه بالمكانة الرفيعة، وتعيش العزة التي ارتضاها الله -سبحانه وتعالى.

مشيراً إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي للتزود من القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية المحمدية، وتجسيدها قولا وعملا.. مشيراً إلى دلالات إحياء المولد النبوي والحديث عن سيرة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم – والاقتداء به، والتأسي بأخلاقه وقيمه وصفاته العظيمة وصبره وجهاده ضد أعداء الأمة والإسلام.

وأوضح أن أبناء اليمن لهم السبق في نصرة ومحبة رسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله- فقد احتفل الأنصار بالرسول عند هجرته إلى المدينة المنورة، وفرحوا بقدومه صلوات الله عليه وآله وسلم.. مشيراً إلى أن رسول الله أخرج العرب من ظلالهم وهوانهم إلى نور الهداية والعزة فكانوا خير أمة أخرجت للناس.

من جانبه أشار عضو المكتب الثقافي لانصار الله يحي قاسم أبو عواضه، أن إحياء ذكرى مولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم – محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط برسول الله وما تحلى به من أخلاق وصفات، أهلته لحمل الرسالة وتبليغها.

ولفت إلى أن إحياء الذكرى لها أهمية العطرة لتعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان والاستمرار في نصرة الأقصى، والاقتداء بالرسول الخاتم في إطار التوجّه العملي للتحرر من هيمنة الاستكبار العالمي.

وأكد أن الانتصارات، التي يحققها الشعب اليمني والقوات المسلحة في معركة إسناد طوفان الأقصى، هي ثمرة التولي لرسول الله، والسير على نهجه وقيمه وصبره وجهاده.

وبيّن واقع العرب والمسلمين اليوم عندما ابتعدوا عن نهج رسول الله، وسيرته الجهادية، فأصبحوا في واقع مظلم وانكسار وانهزام؛ نتيجة ابتعادهم عن نبي الأمة وقائدها ومعلمها -صلوات الله عليه وعلى آله- وتركهم منهج القرآن الكريم.. مؤكداً أنه لا خلاص للأمة الإسلامية من الحالة التي وصلت إليها، وما تعانيه من جور الظالمين والفاسدين في الأرض إلا بالعودة الصادقة إلى ما جاء به رسول الله – صلوات الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير عام البحث الجنائي العقيد عدنان الشرجبي، ومدير مباحث أمانة العاصمة العقيد حسن بدران، ومساعدا مدير عام البحث الجنائي العقيد محمد عساج، والعقيد طارق حجازي، قصيدة شعرية للشاعر صقر اللاحجي، فيما قدمت فرقة الشهيد القائد أُوبريت إنشادي، عرض مسرحي لفرقة 21 سبتمبر، وفلاشه معبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى