أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة المرور تنظم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 صفر 1446هـ

نظّمت الإدارة العامة للمرور، اليوم، فعالية خطابية احتفاءً  بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم 1446هـ.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة المساعد إسماعيل الجرموزي، ومدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ومدير عام المنافذ والمطارات العميد الركن محمد المحاقري، ومدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العقيد علي المتوكل، ورئيس غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية العميد الركن صلاح المنصور.. أشار مدير عام شرطة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وجعلها محطة مهمة لتجديد الولاء لله ورسوله، والاقتداء بسيرته العطرة، وأعلام الهدى أولياءه، وتجسيد ذلك في السلوك والواقع العملي بما يساعد الأمة على تجاوز التحديات على كل المستويات.

وأكد العميد البنوس أن هذه المناسبة  الجامعة للأمة تعد منطلقاً للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام، ودعوة للاقتداء بسلوكه واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة  وتجسيدها واقعاً وعملا .

وتطرق إلى دور الاحتفال بالمولد النبوي للحديث في التذكير بحياته وسيرته العطرة، وأن الله سبحانه وتعالى بعثه ليتمم مكارم الأخلاق ويرشد الأمة إلى طريق الحق والعدل والنور والهدى والفلاح في الدنيا والآخرة.. مؤكداً أن الرسول الكريم استطاع أن يصنع تغييراً مفصلياً في تاريخ البشرية ويؤسس لعهد جديد.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة لتجديد العهد والولاء لله ورسوله  ولأعلام الهدى والقيادة الحكيمة ، مبيناً أن الاحتفاء بالمولد النبوي يُجسد مدى ارتباط أبناء اليمن ومناصرتهم للنبي الكريم منذ بعثته وحتى اليوم والسير على نهجه في مواجهة الطغاة والظالمين .

وأعتبر العميد البنوس هذه المناسبة محطة نعزز بها الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية و مواجهة الادعاءات الباطلة التي يُروّج لها العدوان وأبواقه وتعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة وتوعية الشباب بخطورة الحرب الناعمة التي تسعى الصهيونية العالمية لنشرها بين شباب الأمة وفصلها عن قدوتها النبي الأكرم.

ولفت إلى حاجة الأمة للعودة إلى سيرته الصحيحة المستمدة من القرآن الكريم للخروج من حالة الضعف والذل والهوان التي وصلت إليها  وإبراز صور الصمود والعزة والكرامة في مواجهة أعداء الله ، وتجسيد قيم التراحم والتكافل والإحسان أوساط المجتمع.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار أمين العاصمة أبو عبد الرحمن الحوثي، وممثلي مكونات قطاع الأمن والشرطة، أشار مساعد مدير عام المرور العميد علي الوشلي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الذي اضيأت بميلاده السماء واهتدت الأرض بنوره، وشكّل مولده نقطة تحول للبشرية حيث أخرج الناس من ظلام الجاهلية إلى نور الإسلام.

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي ليس مجرد تذكير بميلاد النبي بل هو فرصة لتجديد العهد مع الله والسير على نهج الرسول الكريم، والاقتداء بهديه وتجسيد المبادئ والقيم التي حملها سلوك حياتنا ومعاملاتنا اليومية .

وأشار العميد الوشلي، إلى حاجة الأمة اليوم وفي هذه المرحلة للعودة إلى الله ورسوله ورسالته وإلى إحياء شخصية الرسول الأكرم في وجدان الأمة ومشاعرها .. مؤكداً أن اليمنيين يحتفلون كل عام بكل شموخ وتقديس بهذه المناسبة عرفاناً بالنعمة المهداة و السراج المنير وتأكيداً متجدداً للولاء لله ورسوله ولأعلام الهدى ورداً على كل المحاولات الشيطانية التي تسعى إلى فصل الأمة عن نبيها.

ولفت الوشلي إلى أن ما يقوم به الشعب اليمني من ابتهاج وفرحة هي امتداد لما قام به أجدادنا الأوائل من المهاجرين والأنصار من مناصرة لدين الله ورسوله، داعياً الجميع  للابتهاج والفرح بهذه المناسبة العظيمة والمشاركة في الفعالية المركزية يوم 12 من ربيع الأول بميدان السبعين .

تخلل الفعالية التي حضرها نواب ومساعدو ومستشارو مدير عام المرور، ومدير مرور الأمانة العقيد نجيب الأسدي، وعدد من الضباط والصف والجنود في قطاع الأمن والشرطة، وشرطة حراسة المنشآت، وشرطة المرور، ومدير عام مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبد السلام الجرادي، قصيدة شعرية في مدح الحبيب المصطفى للشاعر عبد السلام المتميز، ونالت استحسان الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى