أخبار الأنشطة و الفعاليات

تفقد أضرار سيول الأمطار في محافظة ريمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 صفر 1446هـ

تفقد رئيس لجنة الطوارئ والكوارث لمحافظات الحديدة وريمة والمحويت وحجة الدكتور حسين مقبولي اليوم ومعه رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي، الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بعدد من المناطق في محافظة ريمة.

وخلال الزيارة بحضور وكيلا المحافظة محمد عبده مراد وفهد الحارسي، اطلع الدكتور حسين مقبولي ورفاقه على حجم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار في المدرجات الزراعية والطرقات والمحلات التجارية بمديرية الجبين.

وأكد الدكتور مقبولي أن زيارتهم لمحافظة ريمة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية للاطلاع على حجم أضرار السيول وإيجاد الحلول العاجلة لها، داعيا القائمين على وزارة الزراعة والثروة السمكية إلى معالجة أضرار المدرجات الزراعية، وتوفير شتلات البن واستصلاح الأراضي التي دمرتها السيول وبما يخفف من معاناة المزارعين المتضررين بمختلف المناطق.

من جانبه أكد رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، استعداد الصندوق تنفيذ مشروع جسر في وادي عدن خلال الأيام القادمة، وحل مشكلة قطع الطريق التي تخدم العزل والمناطق المستفيدة منها.

إلى ذلك اطلع رئيس لجنة الطوارئ والكوارث لمحافظات الحديدة وريمة والمحويت وحجة الدكتور حسين مقبولي ومعه رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي ومرافقيهم على الأعمال التي ينفذها فرع مؤسسة الطرق والجسور بالمحافظة ومنها رفع المخلفات الناتجة عن تساقط الصخور والأتربة وتدمير الجدران الساندة وعبّارات تصريف المياه بالخط الرئيسي في مديرية الجبين مركز المحافظة.

وأشاد مقبولي ورفاقه بجهود فرع مؤسسة الطرق والجسور بالمحافظة في رفع مخلفات سيول الأمطار من الطرق الإسفلتية الرئيسية في مختلف مديريات المحافظة.

وشدد مقبولي ورفاقه على أهمية التنسيق مع الجهات المعنية وتكاتف الجهود لإزالة أضرار السيول من الطرق الرئيسية والفرعية بمديريات المحافظة بصورة عاجلة للتخفيف من معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى