أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة عمران تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 محرم 1446هـ

نظمت شرطة محافظة عمران، اليوم، فعالية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” والله ما كره قوم قط حر السيوف إلا ذلوا”.

وفي الفعالية بحضور رئيس فرع جهاز المفتش العام العميد علي الحمزي، ونائب مدير أمن المحافظ العقيد لطف عناش، ومدير البحث الجنائي العقيد عوض الطبيب، وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد حسين النمري، أكد مدير إدارة التدريب والتوجيه بشرطة المحافظة العقيد طه الهادي، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي “عليهما السلام” إنما هي امتداد لواقعة كربلاء، وأن سقوط دولة بني أمية كان ثمرة تضحيات ودماء الإمام زيد عليه السلام.

وأشار إلى تضحيات الإمام زيد عليه السلام نصرة للمظلومين والمستضعفين ومواقف اليمنيين دعمًا وإسناداً للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة، مشيرًا إلى واحدية الجريمة المرتكبة منذ عهد الإمام زيد إلى اليوم.

وتطرق إلى جانب من سيرة الإمام زيد عليه السلام وعطائه واستبساله وثورته الواعية ضد طغاة ذلك العصر الذين اعتبروا استشهاده نقطة النهاية، لكنهم ذهبوا إلى مزبلة التاريخ بينما بقيت ثورة حليف القرآن قبلة ونبراسا لكافة أحرار العالم.

من جانبه استعرض مدير قسم شرطة شبيل الرائد فتحي الحمزي، جانبا من سيرة الإمام زيد وصبره وجهاده والتضحيات التي اجترحها من أجل إحقاق الحق وإزهاق الباطل، وأكد أن ثورة الإمام زيد تعد امتدادا لثورة جده الأمام الحسين عليهما السلام في وجه الطغيان الأموي.

وأشار إلى حرص حليف القرآن على إنقاذ الأمة من الانحراف وإصلاح واقعها، ورفع الظلم عنها وإحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والخروج على الوالي الظالم.

تخلل الفعالية بحضور مدير إدارة المرور بالمحافظة العقيد عبدالله الحوري، ومدير البناء والتأهيل المقدم عبدالله المنتصر، وأركان حرب النجدة العقيد عباس الحوري، ومدير فرع الأحوال المدنية المقدم مرتضى العزي، وقائد معسكر الأمن العام المقدم زياد الحاذق، ومدير الإصلاحية المركزية المقدم حنين الحوري، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية قصائد الشعرية معبرة عن عظمة وأهمية المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى