أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

نائب وزير الداخلية يرأس اجتماعا لمناقشة الاحتياجات التدريبية لقوات الأمن المركزي وقوات النجدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 محرم 1446هـ

ترأس – اليوم – نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى اجتماعاً موسعا لمناقشة الخطة التدريبية لقوات النجدة وقوات الأمن المركزي، في العاصمة والمحافظات.

وخلال الاجتماع الذي حضرة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، واللواء عبد الفتاح المداني مدير عام التدريب والتأهيل.. أشار نائب وزير الداخلية إلى دور قوات النجدة، والأمن المركزي في حفظ الأمن والاستقرار، لافتاً إلى أن ذلك يتطلب اهتماماً خاصاً بجانب تدريب وتأهيل ضباط وأفراد هاتين الوحدتين، ليتمكنوا من مواكبة مستجدات ومتطلبات العمل الأمني، الذي يتغير وفقاً لمعطيات كل مرحلة تمر بها بلادنا وما تفرضه من تحديات أمنية، بالإضافة إلى تطور أساليب الجريمة، ومساعي الأعداء للإخلال بالحالة الأمنية في بلادنا.

وتطرق اللواء المرتضى إلى قرار وزير الداخلية بأن يستحدث ضمن الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للتدريب والتأهيل، إدارة تسمى إدارة تدريب الوحدات النظامية، والتي من شأنها عقد دورات تخصصية ونوعية بحسب حاجة الوحدات النظامية.

مؤكداً وجوب اهتمام الوحدات النظامية في مختلف الفروع، بتدريب كوادرها، والتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب والتأهيل لتنفيذ الدورات التدريبية التي تحتاجها.

كما أكد نائب وزير الداخلية إلى أهمية البناء النفسي للضباط والأفراد بناءً إيمانياً، لافتاً إلى أن من شأن ذلك إيجاد رجل الأمن متمسك بالقيم والأخلاق الإسلامية العظيمة، وإكسابه الروح الجهادية والوعي بأهمية دوره كعمل جهادي، وبذلك يكون مستعدا لبذل الجهد في البناء الجسدي والمعرفي، وكذلك بذل أقصى جهوده لخدمة وطنه وأمته.

وحث اللواء المرتضى على استشعار المسؤولية، وإدراك طبيعة وأبعاد المعركة التي تخوضها بلادنا وتواجه فيها الصهاينة والأمريكان، نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وخلال اللقاء الذي حضره قادة فروع قوات النجدة وقوات الأمن المركزي.. أوضح مدير عام التدريب والتأهيل اللواء عبد الفتاح المداني، اهتمام معالي وزير الداخلية بأن يكون منتسبو الأمن المركزي والنجدة، على مستوى عالٍ من الكفاءة، ولهذا تم إصدار قرار إنشاء إدارة تدريب الوحدات النظامية.

ولفت اللواء المداني إلى أن العملية التدريبية هي عملية مستمرة ومتجددة، تواكب متطلبات العمل الأمني وتطوراته، داعياً قادة الوحدات إلى تحري الدقة في تحديد الاحتياجات التدريبية، مؤكداً جاهزية الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بتنفيذ كل الدورات التدريبية المطلوبة.

بدوره أكد نائب مدير عام التدريب والتأهيل العميد عبد الرحمن الحمران، وجوب وضع خطة عمل مزمنة، ودقيقة، وواضحة، تتضمن مصفوفة بالاحتياجات التدريبية ومدتها، ومواصفات وإعداد الكوادر المطلوب تدريبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى