احصائيات أمنية

خلال العام 1445هـ| شرطة محافظة حجة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 محرم 1446هـ

حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال العام الماضي 1445 ه‍جرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال العام الهجري المنصرم، توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، والقتل غير العمد، وإحداث عاهة مستديمة، والإيذاء العمدي الخفيف، والإصابة الخطأ، والتهديد، وانتحال الوظائف والصفات، وترويج عملة محظورة، والتزوير المادي في المحررات الرسمية.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة توزعت بين، جرائم سرقة المنازل، ومحلات، والسيارات، والسرقة من على السيارات، وسرقة دراجات نارية، والنشل، والشروع في السرقة، والاحتيال، والابتزاز، وخيانة الأمانة، وقتل حيوانات الغير، والإضرار الجسيم بحيوانات الغير، والإضرار بالمال، ونقل وإزالة الحدود.
كما تم استعادة 28 دراجة نارية مسروقه وضبط عدد من المتهمين على ذمتها، وتم استعادة 16 سيارة مسروقة، كما تم ضبط 12 مخالفة إطلاق النار في الأعراس، واكتشاف 15 قضية مجهولة وضبط متهمين على ذمتها تبين تورطهم في ارتكاب جرائم سرقات، وتم استعادة عدد من المسروقات.

وخلال العام المنصرم 1445 هجرية تم الإفراج عن 34 سجينا من المعسرين، ومعالجة ألف و150 قضية من الحجوز الاحتياطية، وألف و518 قضية من الإصلاحية المركزية بالمحافظة.
وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة نفسها، أكثر من 638 كيلو جرام من الحشيش المخدر والمصنع خارجياً، و18 ألف و783 حبة مخدرة نوع “كبتاجون”، و4 سيارات تستخدم في التهريب.
وفي مجال مكافحة التهريب ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة المذكورة، هواتف وجنابي ومواد غذائية وعصائر ومشروبات ومبيدات الزراعية وبضائع أخرى منتهية الصلاحية ومهربة، وكميه من المياه (صحة) مهربة، وضبطت شرطة المحافظة كمية كبيرة من تراب وأحجار الذهب، و43 طاحون ذهب، و3 كسارات، وجهاز كاشف الذهب، و93 كيس فحم، و6 مولدات كهربا مهربة.
وجاء في الإحصائية أن شرطة المحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها، 4 ملايين و53 ألف و300 ريال من العملة غير القانونية والمزيفة التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني.
كما أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال العام الهجري الفائت، ألف و 74 صحيفة حالة جنائية، و 197 صحيفة سوابق جنائية ، ونفذت 54 عملية رفع الأدلة من مسرح الجريمة ، و 14 مهمة فحص السموم والمخدرات، و 15 مهمة فحص الحرائق ، و8 مهام فحص المتفجرات، ومهمة واحدة فحص آثار الآلات والمعدات ، و 188 إجراء تصوير جنائي.

وفي مجال خدمات الشرطة أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، 25 ألف و20 بطاقة شخصية آلية وبدل وتجديد وتالف، وألفين و119 بطاقة عائلية، و4 آلاف و616 شهادة ميلاد.

وفي مجال الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، تم إصدار 56 رقم نقل، و184 رقم خصوصي، و13 رقم أجرة، و253 كرت أرقام، و291 كرت ملكية، و758 كرت بدل، و624 رخصة قيادة.

كما نفذت شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة نفسها 247 حملة مرورية، ضبطت خلالها ألفين و431 مخالفة مرورية.

وأوردت الإحصائية أن شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، رصدت 112 حادثا مروريا توزعت بين صدام آليات، ودهس، وانقلاب، وسقوط من سيارة، وأرجعت شرطة المرور بالمحافظة أسباب تلك الحوادث إلى السرعة الزائدة.

فيما تمكن الدفاع المدني بالمحافظة خلال العام الماضي 1445 ه‍جرية من إخماد 34 حادثة حريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى