أخبار الأنشطة و الفعاليات

قطاع الأمن والشرطة يحُيي ذكرى الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 ذو الحجة 1445هـ

نظم قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية اليوم بصنعاء، فعالية ثقافية إحياءً ليوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب -عليه السلام.

وفي الفعالية التي أُقيمت برعاية وكيل القطاع اللواء أحمد علي جعفر وحضرها مدير عام شرطة حراسة المنشآت العميد أحمد البنوس، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ومدير عام أمن المنافذ والمطارات العميد الركن محمد المحاقري، ومدير عام مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر، ومدير عام مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، أكد الناشط الثقافي محمد المسيلي أهمية أحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي – عليه السلام – وزهده وشجاعته وتضحياته وتقواه، ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وأشار إلى واقع الأمة الخانع والخاضع لأعداء الإسلام نتيجة عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وابتعادها عن المسار الصحيح.. لافتا إلى ما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على كافة المتربصين بالشعوب الإسلامية.

وبين أن ضعف الأنظمة العربية والإسلامية يرجع إلى غياب التولي لله ورسوله وللإمام علي -عليه السلام- وأعلام الهدى، وهو ما أوصل الأمة إلى ما وصلت إليه من حالة الضعف بعد تولي أمريكا وإسرائيل من قِبل بعض الأنظمة العربية.. مشيراً إلى أهمية ذكرى الولاية للتزود من القيم والمبادئ التي تحلى بها الأمام علي عليه السلام وتجسيدها على واقع أمتنا الإسلامية.

منوها بيوم الولاية كمحطة تعبوية تربوية إيمانية للتأسي بالإمام علي -عليه السلام – والاقتداء به، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته ومناقبه وفضائله ودوره في نصرة الدين الإسلامي.

ولفت إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني خلال تسع سنوات تُجسد معاني العزة والإيمان وقوة التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى في مواجهة أعداء الأمة والإسلام.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية العميد الركن صلاح المنصور، وعدد من القيادات والضباط وجمع كبير من منتسبي الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن والشرطة، القى الشاعر وضاح الحميصي قصيدة شعرية معبره عن المناسبة.

تخلل الفعالية رقصات شعبية بمشاركة مدير عام شرطة المرور وجمع كبير من ضباط وأفراد شرطة المرور وحراسة المنشآت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى