أخبار الأنشطة و الفعاليات

خلال ثلاثة أيام من تدشين أعمالها || شرطة مرور الطرق تنفذ 42 مهمة إنسانية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 ذو الحجة 1445هـ

نفذت إدارة مرور شرطة الطرق عدد 42 مهمة إنسانية خلال ثلاثة أيام من تدشين أعمالها في الطرق الطويلة التي تربط بين صنعاء ومحافظة الحديدة.

وأشار القائم بأعمال مدير شرطة مرور الطرق الرائد محمد الشهاري، إلى أن المهام الإنسانية التي نفذتها مراكز خدمات شرطة مرور الطرق في “مناخة – باجل – الرجم – مدينة الشرق”، تركزت على طريق “صنعاء – مناخة  – الحديدة”، وطريق “صنعاء – المحويت – الحديدة”، وطريق “صنعاء – مدينة الشرق – الحديدة”.

ولفت بأن المهام شملت تقديم المساعدة للسائقين الذين توقفت سياراتهم في الطرق لأسباب مختلفة منها انفجار الإطارات أو نفاذ الوقود او ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة وغيرها من الأسباب الأخرى، حيث تم مساعدتهم والإحسان إليهم من قبل المهندسين المختصين في ورشة الصيانة المجانية المتنقلة المتواجدة في المراكز، والبعض منها تم ايصالها عبر الونشات إلى أقرب ورشة صيانة من المكان.

لافتاً إلى أن شرطة مرور الطرق تعاملت مع 3 حوادث مرورية نتج عنها إصابات خفيفة، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، ورفع الحوادث قبل أن تشكل أي ازدحام مروري على الطرق، بالإضافة إلى إزالة الأحجار والمعوقات والتي كانت تشكل إعاقة لحركة السير في الطرق.

وبيّن أن شرطة مرور الطرق قامت بتنفيذ أعمال إزالة العشوائيات ومسببات الإزدحام المروري في الأسواق الشعبية على الطرق الطويلة بالتنسيق مع إدارات المرور في المحافظات التي تقع في نطاق اختصاصها.

وذكر أن دوريات شرطة مرور الطرق منتشرة على طول الخطوط الطويلة المستهدفة لضمان تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل المنشود… مؤكداً أن الحركة المرورية انسيابية على هذه الطرق.

عبر الرائد الشهاري شكره لقيادة شرطة المرور لما تقدمه من دعم، ولمتابعتها المستمرة لأعمال المراكز، مشيداً بتعاون وانضباط الأخوة السائقين مع رجال شرطة مرور الطرق، والذي سيسهم بشكل كبير في تعزيز السلامة المرورية والحد من المخالفات وحوادث السير وما ينتج عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات.

داعياً جميع الأخوة السائقين ومستخدمي هذه الطرق عند مواجهتهم أي مشكلة او حادث مروري لا قدر الله، واحتياجهم للمساعدة، الاتصال على الرقم المجاني الموحد لشرطة مرور الطرق 194 وسيتم الانتقال إليهم على الفور في أي وقت كان، علماً بأن مراكز خدماتها متواجدة في خدمتهم على الدوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى