أخبار الأنشطة و الفعاليات

لجنة نصرة الأقصى تدعو أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الكبيرة في مسيرات يوم الجمعة المقبل

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 ذو القعدة 1445هـ

صنعاء – سبأ :
ناقشت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى في اجتماعها اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح ، عددا من المواضيع ذات الصلة بدعم أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

و باركت اللجنة بهذا الشأن العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية وقواتها البحرية والقوة الصاروخية و سلاح الجو المسير خلال الأسبوع الجاري في إطار نصرة إخواننا المظلومين في غزة و ردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأشادت بشكل خاص بالعمليات العسكرية التي استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية ” أيزنهاور ” ، و عددا من المدمرات الأمريكية بالتزامن مع استهداف السفن التي انتهكت حظر الوصول إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

و نوهت اللجنة بالنجاحات التي تحققها القوات المسلحة اليمنية بصورة عامة في إطار مرحلة التصعيد الرابعة ضد العدو الصهيوني و ردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن .

و ثمنت عاليًا صمود أبناء غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي برغم حجم الإجرام النازي و حرب الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها منذ السابع من أكتوبر 2023م .

وأشادت بالعمليات البطولية لرجال المقاومة الفلسطينية الذين يكبدون العدو الصهيوني الخسائر البشرية و المادية الفادحة .

وأفادت أن تحرير الأرض المغتصبة وصنع الحرية و الاستقلال لا يمكن أن يتم تحقيقه إلا من خلال الكفاح المسلح و الصبر والثبات والتضحيات الكبيرة .

و عبّرت اللجنة العليا عن التقدير العالي لدولة سلفانيا التي أعلنت اعترافها بدولة فلسطين و لإسبانيا و إيرلندا و بلغاريا التي سبقتها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، و كذا ما قامت به جزر المالديف من منع حاملي الجوازات الإسرائيلية من دخول أراضيها .

و اعتبرت مثل هده المواقف الدولية إدانة ورفض صريح للنهج الإجرامي الوحشي للعدو الصهيوني و تعبيراً عمليًا عن التضامن الإنساني والأخلاقي مع الشعب الفلسطيني الأعزل وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وأقرت اللجنة العليا البرنامج الخاص بالمسيرة المليونية الأسبوعية التي ستقام عصر يوم الجمعة بميدان السبعين بأمانة العاصمة والمسيرات المماثلة في المحافظات الحرة وعدد من المديريات تضامنا مع أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية و دعمًا للقوات المسلحة وإدانة للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن ، والتي ستقام تحت شعار” مع غزة .. تطوير القدرات وتصعيد العمليات “.

و دعت اللجنة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الكبيرة و الواسعة في مسيرات يوم الجمعة لإرسال رسالة واضحة وقوية للعدو الصهيوني والامريكي و البريطاني أن شعبنا وقواته المسلحة لن يتوقفا عن القيام بواجباتهما الأخوية والإنسانية والأخلاقية إلا بوقف العدوان على أهلنا في غزة والقطاع ورفع الحصار عنهم وإدخال المواد الأساسية الغذائية والدوائية الكافية لهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى