إجراءات أمنيةضبط مطلوبين للأمن والعدالة

شرطة تعز تنفذ حملة أمنية لضبط عناصر إجرامية في مديرية التعزية | تفاصيل |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 ذو القعدة 1445هـ

ذكرت شرطة محافظة تعز أنها نفذت – صباح السبت 11-5-2024م- حملة أمنية إلى منطقة الحنسر في عزلة جندية عليا بمديرية التعزية لضبط عدد من المطلوبين للعدالة الصادر بحقهم أوامر ضبط قهرية لارتكابهم عدد من جرائم القتل والحرابة والسرقة بالإكراه.

وعند وصول الحملة الأمنية شرعت في محاصرة منزل أحد افراد العصابة أثناء تواجده بداخله، وذلك في منطقة الحنسر عزلة جندية عليا بمديرية التعزية، ومطالبته بتسليم نفسه، واخباره بأن لدى رجال الأمن إذن نيابي بتفتيش المنزل من قبل الشرطة النسائية، لكن المتهم ومعه آخرون من أفراد العصابة باشروا رجال الأمن بإطلاق النار، وتمكنوا من الفرار من المنزل.

وأثناء مباشرة الحملة الأمنية بتمشيط المنطقة بحثاً عن المتهمين، قام أفراد العصابة باعتراض الحملة الأمنية  وكانوا على متن دراجات نارية وباشروا برمي قنبلة  وتفجيرها بالقرب من أحد أطقم الحملة الأمنية، واطلاق النار بكثافة على رجال الأمن، ما نتج عن ذلك إصابة 4 من رجال الأمن بجروح، إضافة إلى عاقل منطقة جعار، والذي كان يرافق الحملة الأمنية، وهو ما استدعى مواجهتهم، والرد على مصادر النيران، وتمكن رجال الأمن خلال تبادل إطلاق النار من القضاء على أفراد العصابة الذين اعترضوا الحملة الأمنية وأطلقوا النار، وهم:

1- المتهم “محمد صالح عثمان الذواد” وهو زعيم العصابة ومتهم بارتكاب عدد من جرائم القتل، وتشكيل عصابة مسلحة للتقطع والنصب والاحتيال والسرقة بالإكراه وإقلاق السكينة العامة، وصدر في حقة عدد من أوامر القبض القهرية من النيابات العامة وصدر بحقه حكم  بالإعدام.

2- المتهم”حمزة غانم حمود عثمان الحنسري”، والصادر بحقه عدد من أوامر الضبط القهرية لارتكابه عدد من الجرائم منها القتل والحرابة.
3- المتهم “محمد صادق عبده محمد السناوي” وهو أحد أفراد العصابة، ومتهم بارتكاب عدد من الجرائم.

4-  المتهم “عمار هزاع عثمان النمر” وهو أحد أفراد العصابة ومتهم بارتكاب عدد من جرائم التقطع والحرابة والنصب والاحتيال والسرقة بالإكراه.

وأكدت شرطة محافظة تعز أنها لن تألو جهداً في القيام بواجباتها وحماية أمن وحياة المواطنين، والتصدي لكل العناصر الإجرامية.

وعبرت شرطة المحافظة عن شكرها لكل المواطنين الذين تعاونوا مع الحملة الأمنية وشاركوا في ملاحقة العناصر الإجرامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى