اخبار المجتمع

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتي آل عس وآل سلطان وأسرة آل الهارب في حجة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 جمادى الأولى 1444هـ

أنهى صلح قبلي، اليوم، قضية قتل بين أسرتي آل عس وآل سلطان، وأسرة آل الهارب بمديرية قفل شمر بمحافظة حجة، أشرف عليه مدير شرطة المحافظة العميد نايف أبو خرفشة بحضور عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية.
وفي الصلح، بحضور مشرف مربع مديريات الشرفين كميل الحاكم، ومدير مديرية قفل شمر إبراهيم أبو خرفشة والشيخ أمين الرديني، أعلن أولياء دم المجني عليهم المرحوم هادي أحمد عس، والمرحوم ياسر حسن شوعي سلطان، العفو استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين وتشريفا للحاضرين.

من جانبه، أشاد مدير شرطة المحافظة العميد نايف أبو خرفشة، بموقف الطرفين المشرّف، والحرص على حل القضية ونبذ الخلافات.. مشيرا إلى الجهود المبذولة لإنهاء الكثير من قضايا الثأر بين القبائل بتعاون من الجانبين الرسمي والشعبي.

وأكد العميد أبو خرفشة أن الصلح يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله، في إنهاء الخلافات والتفرغ لمواجهة العدوان.. واعتبر أن نبذ الخلافات وحل مثل هذه القضايا يعتبر انتصارا على قوى العدوان الرامية إلى تفكيك النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية لأبناء شعبنا اليمني العظيم.

ولفت إلى أن قبائل حجة تمثل نموذجا في التصدي للعدوان، ونبذ الخلافات، ونشر قيم التسامح والإخاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى