أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع مشترك يقر تنفيذ عددا من الإجراءات التي من شأنها تحسين الوضع المروري في العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 محرم 1445هـ

عقد اليوم في الإدارة العامة للمرور إجتماعاً مشتركاً بين صندوق صيانة الطرق، ودائرة الأشغال العسكرية، وشرطة المرور، لمناقشة تنفيذ التحسينات المرورية في الشوارع للحد من الإزدحامات.

وفي الإجتماع الذي ضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، ومدير دائرة الأشغال العسكرية العميد علي داؤود، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ومدير عام السلامة المرورية في المؤسسة العامة للطرق المهندس عبداللطيف العماد، تم استعراض الأعمال السابقة والآلية المقترحة المرفوعة من شرطة المرور الخاصة بإجراء التحسينات الضرورية في شوارع أمانة العاصمة.

وأقر الإجتماع عدداً من النتائج التي من شأنها معالجة بعض الإشكاليات المرورية في شوارع أمانة العاصمة، والحد من الإزدحامات والمخالفات وحوادث السير.

حيث تم الإتفاق على تكليف دائرة الأشغال العسكرية بتجهيز القوالب الأسمنتية الخاصة باليوترنات التي سيتم استحداثها في بعض شوارع العاصمة.

كما أقر الإجتماع على المؤسسة العامة للطرق والجسور البدء بتنفيذ العلامات والشواخص المروريه والطلاء الحراري لتحديد مسارات السير والمواقف الطولية، وعيون القط

وأكد الإجتماع بحضور مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، على تكليف لجنة مختصة بتسليم المواقع للمقاول المكلف للبدء بالتنفيذ من يوم غد الموافق 1 اغسطس 2023م، وتحديد مدة زمنية للإنجاز.

وتم تكليف فريق من الفنيين المختصين لتنفيذ دراسة خاصة بتركيب كاميرات للرصد المروري في عدد من شوارع العاصمة.

ولفت المجتمعون إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد والحرص على دقة تنفيذ مخرجات الإجتماع، لما في لذلك من أثر إيجابي على الوضع المروري ودوره في تسهيل حركة السير والحد من الحوادث والإزدحامات المرورية.

حضر الاجتماع عدد من المختصين في الجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى