أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة جوانب التنسيق لمتابعة قضايا الأموال العامة في حجة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 رجب 1445 هـ‍

حجة : سبأ

ناقش اجتماع في حجة برئاسة رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالله الأحمر جوانب التنسيق والتعاون بين النيابة والمكاتب التنفيذية بشأن متابعة قضايا الأموال العامة المنظورة لدى النيابة .

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلا نيابتي حجة الابتدائية القاضي علي الحبشي والجزائية القاضي نصار نصار ومديري فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة قيس القيسي ومكتب هيئة الأوقاف محمد عيشان والأراضي العزي المنتصر، القضايا رهن التحقيق والإشكاليات التي أدت إلى تأخرها وأسباب التعثر والحلول والمعالجات.

وأكد ضرورة تضافر الجهود لتسهيل التصرف في القضايا المتعثرة والراجعة للجهات ذات العلاقة بصورة عاجلة وموافاة النيابة بكل ما يستلزم استكمال التحقيق في كل قضية وتكليف مندوبي الأراضي والأوقاف القانونيين لمتابعة القضايا سواء أمام النيابة أو المحاكم بما يكفل إنجاز القضايا والحفاظ على المال العام وتجنب مثل هذه الإشكالات مستقبلا لمنع تكرار تعثر قضايا المال العام.

كما أكد ضرورة متابعة قضايا الأوقاف وأراضي وعقارات الدولة من الجهات ذات العلاقة أولا بأول وإحالتها إلى النيابة مستوفاة كافة الوثائق القانونية عبر الشئون القانونية في كل جهة ومتابعة إجراءات النظر والتصرف فيها وفقا للقانون.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء النيابات الابتدائية ونائب مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف إبراهيم النعمي ومديرو الإدارات المختصة بالمكاتب المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى