أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

مصلحة الدفاع المدني وشرطة المرور يدشنان دورة تدريبية لتعزيز السلامة على الطرق

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ذو القعدة 1445هـ

دشنت مصلحة الدفاع المدني وشرطة المرور دورة تدريبية مكثفة لعدد 50 جنديا من الدفاع المدني و50 جنديا من شرطة المرور في إطار الجهود المستمرة لتعزيز السلامة على الطرق.

وتهدف الدورة التدريبية على مدى أسبوعين، إلى توفير المعرفة اللازمة للمشاركين للتعامل مع مختلف المواقف على الطرق والحد من حوادث السير وتقديم الإحسان وخدمات الإنقاذ والإسعاف للسائقين على الخطوط الطويلة، والتي تأتي ضمن الخطوات التمهيدية لتدشين عمل شرطة مرور الطرق.

ويشمل البرنامج جلسات تدريبية مكثفة حول الوقاية من الحوادث المرورية وأساليب التعامل معها عند حدوثها، والطرق المثالية للإسعاف والإنقاذ، واستخدام الأدوات والأجهزة اللازمة للوقاية من مخاطر الحوادث المرورية وتلافي السلبيات والأثار الناجمة عنها، وسقل مهارات منتسبي المرور والدفاع المدني في التعامل مع تلك الحوادث بكفاءة عالية بما يكفل تقديم الإحسان للمجتمع في أبهى صورة استجابة لموجهات القيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الداخلية.

وعبر رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد عن أهمية هذه الدورة التدريبية في تعزيز المهارات لدى منتسبي شرطة مرور الطرق والدفاع المدني مشيراً إلى أن العمل تكاملي بين الجميع في المراكز التي سيتم تدشين أعمالها في خط صنعاء مناخة الحديدة” وخط” صنعاء المحويت الحديدة” وخط “صنعاء مدينة الشرق الحديدة”.

وحث على الاهتمام البالغ بتأهيل الكادر وإكسابه معارف جديدة بحيث يعمل على أداء الواجب وخدمة المجتمع بأكمل وجه ودون قصور.

من جانبه، أكد مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، أن هذه الدورة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز السلامة على الطرق، ودعماً لتحقيق الهدف المشترك بين مصلحة الدفاع المدني وشرطة المرور في تقليل حوادث السير وحماية السائقين.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي بناءً على الموجهات العامة الصادرة من القيادة الثورية والسياسية، وقيادة وزارة الداخلية… مشيراً إلى حرص وزارة الداخلية على تقديم الخدمات الإنسانية والإحسان للناس.

ولفت إلى الأجر الكبير والعظيم عند الله المترتب على أعمال تلك المراكز التي تعتبر من الأعمال التي حثنا عليها ديننا الحنيف، خاصة والعمل متعلق بإنقاذ أرواح المواطنين الذين تهدر أرواحهم من خلال الحوادث المرورية على الطرق الطويلة.

وتطرق إلى آلية العمل والمسائل المتعلقة بعمل مراكز خدمات شرطة مرور الطرق والدفاع المدني التي تم تحديد أماكنها بشكل مدروس لتغطي بعملها الإنساني مساحة واسعة من الطرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى