أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة محافظة عمران تُحيي الذكرى السنوية للصرخة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ذو القعدة 1445هـ

نظمّت شرطة محافظة عمران اليوم، فعالية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1445 هجرية تحت شعار “الصرخة ثقافة ورؤية وموقف”.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ووكيلا المحافظة الشيخ عبدالعزيز أبو خرفشة ومدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة ورئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية العقيد نايف الواري.

أكد وكيل المحافظة حسن الأشقص أهمية إحياء ذكرى الصرخة التي أطلقها السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه، وأهداف مشروعه القرآني في النهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.

وأشار إلى مفاهيم شعار الصرخة ودلالاتها وأهميتها في مناهضة قوى الاستكبار ومخططاتها التي تستهدف الأمة في دينها وقيمها وثقافتها.

واستعرض جوانب من سيرة الشهيد القائد ومبادئ مشروع المسيرة القرآنية الذي أطلقه في وقت طغت على الأمة حالة الخضوع لهيمنة قوى الاستكبار العالمي .. داعياً إلى الاقتداء بأخلاق الشهيد القائد وروحيته وصبره وعزمه في سبيل نصرة المستضعفين ومقارعة المستكبرين.

من جانبه أشار مدير إدارة التدريب والتوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم طه الهادي إلى مفاهيم شعار الصرخة ودلالاته وأهميته لمناهضة قوى الاستكبار ومخططاتها التي تستهدف الأمة في دينها وقيمها وثقافتها.

وتطرق إلى موقف اليمن في نصرة الشعب الفلسطيني مقارنة بمواقف الدول المطبعة والعميلة لكيان العدو الصهيوني.. مشددا على ضرورة استشعار الجميع مسؤولياتهم في مواجهة أعداء الأمة، وتجسيد مضامين مشروع المسيرة القرآنية عملياً في واقع المجتمع.

بدوره أكد مدير البناء والتأهيل الرائد عبدالله المنتصر، أهمية تذكر واستشعار رعاية الله للمجاهدين الذين انطلقوا ليجسدوا شعار الصرخة بقيادة الشهيد القائد رضوان الله عليه، والروحية الجهادية التي تحلو بها منذ اليوم الأول لانطلاق الصرخة وان يستعيد الناس تلك الروحية التي أهلتهم لان يكونوا محط رعاية الله في كل تحرك.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية عبرت عن عظمة المناسبة وما جسده شعار الصرخة في واقع الأمة، ونالت جميعها استحسان الحاضرين.

حضر الفعالية نواب مدير الأمن العقيد لطف عناش والعقيد أمين قشة وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد أبو خالد النمري، وقائد قوات النجدة العقيد يحيى الهياس، ومدير الأحوال المدنية والسجل المدني العقيد مرتضى العزي، وعدد من قيادات الأجهزة والوحدات الأمنية وضباط وصف وجنود بشرطة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى