أخبار الأنشطة و الفعاليات

إدارة مرور محافظة المحويت تستعرض قرار تحويل خط سير شاحنات النقل الثقيل القادمة من صنعاء عبر محافظة المحويت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 ربيع الأول 1445 هـ

عُقد في إدارة مرور محافظة المحويت، اجتماعاً ضم مدير مرور المحافظة العقيد الركن فيصل محمد العجاء، ومدير الرقابة بمكتب الأشغال العامة بالمحافظة محمد قوزع، ورئيس لجنة الخدمات بمديرية الرجم محمد الذيفاني، لمناقشة جدول المهام والأعمال المشتركة خلال المرحلة القادمة.

ويأتي الاجتماع بناءً على الخطة المرورية الشاملة الصادرة من الإدارة العامة للمرور عطفاً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية، في إطار الجهود المستمرة لتطوير وتجويد الخدمات المقدمة وتعزيز السلامة المرورية على كافة الطرق.

وتطرق الاجتماع إلى قرار تحويل خط سير شاحنات النقل الثقيل القادمة من صنعاء إلى الحديدة عبر محافظة المحويت، والإجراءات التي تم تنفيذها بما يسهم في تحقيق انسياب مروري آمن وسلس، والحد من الازدحام والحوادث المرورية على الطريق لضمان سلامة مستخدمي الطريق.

ولفت المجتمعون إلى أبرز الصعوبات التي تواجه سير العمل المروري خصوصاً في الأسواق والمنعطفات.

وأقر الاجتماع تنفيذ حملة ميدانية لتصفية الطرق وإزالة المخالفات والعشوائيات ومسببات الازدحام، ورفع الدراسات والمقترحات اللازمة لترميم الأجزاء المتهالكة من الطريق وإجراء التعديلات الهندسية، وتركيب العلامات والشواخص المرورية الإرشادية والتحذيرية.

وتم تكليف لجنة مشتركة من المرور والأشغال للنزول الميداني ورفع العشوائيات والمخالفات التي تعيق حركة السير في الطريق.

وأشار الاجتماع إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لما فيه خدمة الوطن والمواطن بكل عزيمة وإخلاص وجهد ومسؤولية بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

وعقب الاجتماع تم النزول إلى مديرية الرجم لرفع المخلفات والبسطات من جانبي الخط العام، وجرى تنفيذ انتشار مروري لتنظيم حركة السير بشكل مستمر.

وأكد مدير مرور المحافظة العقيد الركن فيصل العجاء ضرورة تضافر الجهود بين الجهات المشاركة وذات العلاقة بالسلامة المرورية، والقيام بأدوارها ومسؤولياتها للحد من الإزدحامات والحوادث، ومعالجة أسبابها بما يحقق بيئة مرورية آمنة للجميع وخالية من المخاطر.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع رجال المرور بما يمكنهم من تعزيز السلامة المرورية على الطرق والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى