إنجازات أمنيةضبط واستعادة مسروقات

بحث الحديدة يضبط عصابة متخصصة بسرقة السيارات ويستعيد 5 سيارات مسروقة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 ذو القعدة 1444هـ

تمكن البحث الجنائي في محافظة الحديدة- بتوفيق الله- من إلقاء القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات، واستعادة 5 سيارات مسروقة.

وأوضح مدير البحث الجنائي في المحافظة، العقيد صادق الزايدي، أن إدارة البحث تلقت في فترات متفاوتة خلال الثلاثة الأشهر الماضية، بلاغات عن سرقة 3 سيارات، وبناء على ذلك تم تكثيف التحريات، لمتابعة المشبوهين، وجمع المعلومات، وتم التوصل إلى هوية المشتبه الرئيس في عمليات السرقة، وتم إلقاء القبض عليه بالتنسيق مع المناطق الأمنية ذات الاختصاص المكاني.

وأفاد مدير بحث المحافظة أن إجراءات جمع الاستدلال كشفت ارتباط المتهم بعصابة خطيرة تمارس سرقة السيارات في محافظة الحديدة، وعدد من المحافظات، وقد اعترف المتهم بمشاركته في سرقة 7 سيارات.

وذكر مدير إدارة بحث المحافظة أن الأدوار موزعة بين عناصر العصابة ما بين سرقة السيارات، وتغيير ملامحها وتصريفها.

موضحا أن عضو العصابة المتهم “ج. ع. أ” قام خلال فترات مختلفة بسرقة 4 سيارات هايلوكس من مدينة عدن، وكان يقوم بإيصالهن إلى المتهم “م. ع. أ في مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة”، الذي بدوره يقوم ببيعهن بمبالغ زهيدة للمتهم الثالث “م. م. ح”  وهو صاحب ورشة في نفس المديرية، فيما كان المتهم الرابع وهو المدعو “م. ع. م” يقوم بتحرير عقود بيع للسيارات المسروقة، مستغلا صفته كمالك لمعرض بيع سيارات في نفس المديرية.
وقد قامت العصابة بسرقة 3 سيارات أخرى من مدينة الحديدة وتصريفها بنفس الأسلوب.

وأشار بحث المحافظة إلى أن العصابة كانت تقوم بتغيير ملامح السيارات وتزييف موديلاتها وكذلك طمس وتغيير رقم القعادة ، وتحرير عقود بيع تتضمن الموديل والبيانات المزيفة.

وأكد بحث المحافظة تمكنه من ضبط عناصر العصابة، واستعادة 5 سيارات من أصل 7 سيارات سرقتها العصابة، ولا زالت التحريات جارية لاستعادة السيارتين المتبقيتين.

وأحيلت المضبوطات مع المتهمين للإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى