أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح قبلي ينهي قضية قتل في مديرية عيال سريح بعمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 شوال 1444هـ

أنهى صلح قبلي بمحافظة عمران اليوم، قضية قتل المجني عليه محمد فرحان حفظ الحفيظي من منطقة الحايط بمديرية عيال سريح وإصابة آخرين على إثر نزاع في المنطقة.

وخلال الصلح القبلي الذي حضره عضو مجلس الشورى أحمد مرشد الزبيري وقاده عضو مجلس النواب حامد ناجي، أعلن أولياء دم المجني عليه من آل الحفيظي العفو عن الجاني في القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد الحاضرون بعفو آل الحفيظي والتنازل عن القضية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين وحل القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومرضية للجميع.

وأكدوا أهمية توحيد الصفوف ومعالجة القضايا المجتمعية والنزاعات القبلية وتفويت الفرصة على المتربصين النيل من أمن واستقرار الوطن وتمزيق النسيج الاجتماعي، مثمنين جهود المشايخ والوجهاء وإسهامهم في تقريب وجهات النظر لحل القضية.

وحثوا كافة القبائل على معالجة قضايا الثارات والمشاكل المجتمعية بطرق ودية، وبما يعزز من تماسك الجبهة الداخلية وإفشال مخططات العدوان التي تستهدف اليمن أرضاً وإنسانا.

حضر الصلح مسؤول التعبئة بالمحافظة سجاد حمزة ومدير أمن مديرية عيال سريح المقدم دارس الجيش، وعدد من مشايخ ووجهاء وأعيان المديرية وقيادات مجتمعية وأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى