أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنيةاخبار قيادة وزارة الداخليةبيانات و تصريحاتتصريحات الناطق الرسمي

وزارة الداخلية تسلط الضوء على إنجازاتها الأمنية خلال ثمانية أعوام من الصمود في وجه العدوان

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 شعبان 1444هـ

كشفت وزارة الداخلية عن إنجازاتها الأمنية خلال ثمانية أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وتلى المتحدث الرسمي باسم الداخلية العميد عبدالخالق محمد العجري، بيان الإيجاز الصحفي، تضمن النجاحات الأمنية التي تحققت خلال الثمان أعوام الماضية.

كما تضمن الإيجاز الصحفي إحصائيات للجرائم المضبوطة والخلايا التابعة للعدو التي تم تفكيكها والقاء القبض على عناصرها..

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة على محمد وعلى آله الطاهرين وصحابته المنتجبين.

8 أعوام تعرض خلالها الشعب اليمني، لأبشع عدوان في التاريخ المعاصر.
عدوانٌ استهدف اليمن أرضا وانسانا، وحاول بكل ما لديه من وسائل التدمير والقتل؛ إخضاع الشعب اليمني لإرادته الخبيثة، سعيا منه لإفشال ثورته  وطمس هويته، ونهب مقدراته.

غير أن صمود هذا الشعب المجاهد وتمسكه بهويته الإيمانية، وولائه لقيادته،  ومساندته الفاعلة لجيشه واجهزته الأمنية؛ تمكن بفضل من الله وعونه .. -ليس فقط – من الصمود وإحباط مخططات العدو ،
بل وتمكن من تكبيده الخسائر التي لم تكن في حسبانه، وتحقيق انتصارات تجاوزت كل الحسابات العسكرية، والخطط السياسية، والمعايير المادية.

وكان من أبرز ملامح هذا الصمود، ما تحقق من انتصارات عظيمة في المجال الأمني، وهي إنجازات كشفت وأفشلت مخططات العدوان، التي أراد عبرها استهداف حياة وأمن المجتمع اليمني، وإضعاف الجبهة الداخلية بشتى الوسائل، فجند ودرب  الجماعات والعناصر التكفرية، وزودها بالمال والسلاح، ووجهها لتنفيذ العمليات الاجرامية وحصد أرواح الأبرياء بالعبوات المتفجرة، وحاول نشر الجريمة بمختلف مسمياتها، وجند العديد من الخلايا لزعزعة الأمن.
لكن وزارة الداخلية تمكنت بتوفيق من الله وبرجالها المخلصين وبالتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية، وبتعاون المواطنين الشرفاء من إحباط مخططات العدوان وافشال مؤامراته وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني؛ بل وتمكنت خلال الثمانية أعوام – برغم الاستهداف المباشر لمقراتها وكوادرها وامكانياتها-؛ من تطوير العمل الأمني وتقويمه ليواكب المعطيات الأمنية، ويحقق تطلعات الشعب اليمني ويجسد أهداف ثورته.

وفي ما يلي إحصائية بالانجازات التي حققتها وزارة الداخلية خلال 8 اعوام من الصمود.
/////
– بلغت الانجازات الأمنية التي حققتها وزارة الداخلية في الفترة من ( 26 مارس 2015 وحتى 22 مارس 2023م)  288 ألف و866 انجازاً أمنيا.

يأتي في مقدمة تلك الإنجازات ..

إحباط المخططات الإجرامية للعدو حيث تمكنت وزارة الداخلية خلال 8 أعوام من
ضبط ألف و310 خلايا تابعة للعدوان كانت تخطط لتنفيذ مخططات تخريبية واغتيالات في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة.

كما تمكنت وزارة الداخلية من إفشال 347 عملية انتحارية للعناصر التكفيرية كانت تستهدف المواطنين في الاماكن العامة، وضبط وتفكيك 3 آلاف و 207 عبوات ومتفجرات كانت قد أعدتها العناصر التابعة للعدوان لاستهداف حياة المواطنين في الطرقات والأماكن العامة.

– كما تم ضبط ألف و 23 عنصرا تابعا للجماعات التكفيرية،
و ضبط 24 الف و965 عنصرا جندهم العدوان للقيام بعمليات تخريبية تستهدف الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى القاء القبض على(ألفين و 94 عنصرا ) جندهم العدوان للقيام بعمليات الرصد وتحديد الأهداف.

– وفي مجال مكافحة المخدرات والخمور نفذت وزارة الداخلية منذ بداية العدوان 12 ألفاً و634 عملية ضبطت خلالها مئات الأطنان من الحشيش المخدر وكميات كبيرة من أصناف المخدرات الأخرى والخمور، وجميعها كانت قادمة من المناطق التي يسيطر عليها العدوان ومرتزقته.

أما في مجال ضبط ومكافحة الجرائم الأخرى على اختلاف انواعها.. فقد تمكنت وزارة الداخلة خلال نفس الفترة من
ضبط 194 الف و 39 جريمة جسيمة
– و 982 عملية ضبط جريمة تزوير.
– و تنفيذ 16 الف 854 عملية ضبط واستعادة مسروقات.
كما نفذ رجال الأمن 461 عملية ضبط جريمة قطع الطريق.

وبلغت عد العصابات الإجرامية المنظمة التي تم ضبطها خلال الثمانية أعوام 587 عصابة، تنوع نشاطها ما بين السرقة والسطو، والسرقة بالإكراه والتزوير والحرابة وغيرها من الجرائم.
——–
وعملت وزارة الداخلية على مكافحة تهريب وإدخال المواد الغذائية والأدوية الفاسدة والمنتهية الصلاحية إلى المحافظات والمناطق الحرة التي يديرها المجلس السياسي الأعلى، حيث تم تنفيذ 288 عملية ضبط أدوية منتهية الصلاحية، و 458 عملية ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية.

بالإضافة إلى تنفيذ 25 الف و 492 عملية احباط تهريب بضائع مختلفة ، وتنفيذ 4 آلاف و 497 عملية ضبط مخالفة جمركية.
——-
وخلال ثمانية أعوام من الصمود؛ نفذت مختلف وحدات وزارة الداخلية (23 الفاً و 337 مهمة) تأمين تجمعات وانشطة وفعاليات شعبية ورسمية.
========
وفي مجال تقويم العمل الأمني
تلقى جهاز المفتش العام ومركز الشكاوى
33138 شكوى.
وبلغ عدد الشكاوى المنجزة.  31463
بينما  1369 شكوى اتضح انها كيدية.

و كانت نسبة الانجاز للشكوى 99%

وتجدد وزارة الداخلية التأكيد بأنها ستظل – كما عهدها الشعب اليمني المجاهد الصابر- الحارس الأمين لأمنه واستقراره.

كما تشكر وزارة الداخلية جميع المواطنين لتعاونهم الكبير مع رجال الأمن، وتثمن دور كل من أسهم في ترسيخ وتعزيز الأمن والاستقرار.
والله ولي التوفيق وهو نعم المولى ونعم النصير
الرحمة للشهداء
والشفاء للجرحى
والحرية للأسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى