أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة الحديدة تناقش الخطة الأمنية خلال شهر رمضان المبارك

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 شعبان 1444هـ

ترأس نائب مدير عام شرطة محافظة الحديدة العقيد ساري المغربي، اجتماعا أمنيا موسعا، لمناقشة الخطة الخاصة بتعزيز الإجراءات الأمنية، لشهر رمضان الفضيل بما يضمن حماية الممتلكات العامة والخاصة وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

واستعرض الاجتماع الخطة الرمضانية التي تهدف إلى تعزيز حالة الأمن والاستقرار، وتعزيز الجوانب الانضباطية، وتنظيم الحركة المرورية في نطاق المحافظة والمتضمنة تطوير العمل الأمني وتحسين مستوى راق في التعامل مع كافة شرائح المجتمع، مشددا على الالتزام بالعمل بالقانون والحفاظ على الدوام الرسمي، والاستعداد والتهيئة لتنفيذ البرنامج الرمضاني.

وخلال الاجتماع، أكد نائب مدير عام شرطة المحافظة، ضرورة الالتزام بالبرنامج الرمضاني والاستفادة منه ومن محاضرات السيد القائد يحفظه الله بالشكل الذي يعزز الإيمان والتقوى والوعي والثبات على المنهج والمبادئ التي يسير عليها الجميع في المسيرة القرآنية المباركة.

وشدد العقيد ساري المغربي، على أهمية إنجاح الخطة الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار خلال الشهر الكريم، والتعاون مع شرطة المرور في التخفيف من الازدحام وخصوصا في أوقات الذروة، بحيث تساهم وتشارك كافة الوحدات الأمنية في ذلك في نطاق الاختصاص المكاني لها.

وحث على أهمية استشعار الرقابة الإلهية بما ينعكس إيجابيا في رفع مستوى الإحسان أثناء تقديم الخدمات للمواطنين، والالتزام بهدى الله وتنفيذ البرنامج الرمضاني في المرافق والنقاط والإدارات والوحدات الأمنية.

ووجه العقيد المغربي كافة الوحدات الأمنية برفع التقارير بشكل يومي والتحلي باليقظة ورفع الجاهزية والتعامل بحزم مع أي أعمال تخل بالأمن والسكينة العامة.

بدوره، أكد مساعد مدير الشرطة لشؤون الأمن والشرطة العقيد عمر المقبلي، أهمية استغلال شهر رمضان المبارك في التهيئة النفسية والروحية، والبدنية، لاستقبال الشهر الفضيل، وتفعيل البرنامج الثقافي اليومي والاستماع للدروس والموجهات العامة، لمضاعفة الأجر، والقرب من الله، والإحسان للناس.

وحث العقيد المقبلي، منتسبي شرطة المحافظة على الاستعداد المناسب والكامل لاستقبال شهر رمضان المبارك، ورفع درجة الجاهزية في الفروع والمناطق، والمديريات ومراكز الشرطة والنقاط الأمنية، وتفعيل العمل الرقابي والإشرافي خلال شهر رمضان.

وفي نهاية الاجتماع، أكد الحاضرون أنهم سيبذلون جهودهم لتنفيذ ما ورد في المصفوفة والعمل الجاد لتنفيذ البرنامج الرمضاني للعام 1444 هجرية بما يضمن أقصى مستوى من التفاعل والاستفادة من الشهر الكريم وتطوير الأداء العملي وتحقيق الأمن والاستقرار -بإذن الله سبحانه وتعالى-  على أكمل وجه.

حضر الاجتماع مدير الشرطة المجتمعية ومدير شرطة المرور بالمحافظة العقيد علي العياني، والمقدم مفضل المؤيد مدير مكتب مدير شرطة المحافظة، ومدراء الإدارات وأقسام الشرطة والقيادات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى