أخبار الأنشطة و الفعاليات

قوات النجدة بأمانة العاصمة تناقش الخطة الرمضانية وتحسين وضع الحزام الأمني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 شعبان 1444هـ

ترأس قائد قوات النجدة بأمانة العاصمة العقيد أحمد حسن الهادي اجتماعا لمناقشة الخطة الرمضانية وتحسين وضع الحزام الأمني للعاصمة صنعاء.

واستعرض الاجتماع الخطة الأمنية الرمضانية التي تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في أمانة العاصمة وآلية تطبيق البرنامج الرمضاني لجميع منتسبي قوات النجدة وفي جميع النقاط والدوريات ومكاتب الإدارات لتزكية النفوس بالروحية الإيمانية العالية.

وخلال الاجتماع بحضور أركان حرب قوات النجدة بأمانة العاصمة العقيد عبدالله شرف الحوري، أكد العقيد الهادي ضرورة الاهتمام بالقرآن الكريم مع تحديد وقت للقرآن الكريم بشكل يومي أثناء الدوام الرسمي خلال شهر رمضان وعلى مدار العام مع عقد ورش لإتقان القرآن الكريم ووضع أولوية للبرنامج الثقافي ومنح الجانب الثقافي مزيدا من الاهتمام .

وشدد الهادي على ضرورة التفاعل مع شكاوى المواطنين إزاء المخالفات التي تصدر من أفراد قوات النجدة وتفعيل رقم شكاوى لهذا الصدد، وسيتم تدشينه في القريب العاجل.

ولفت الهادي إلى التكثيف من الدوريات مع التركيز على التعقيب والتفتيش المفاجئ.. مع رفع الجهوزية واليقظة والتحلي بالصبر والتعامل الحسن مع المواطنين أثناء خدمتهم أمنيا وتعزيز التواجد لجميع منتسبي قوات النجدة وخاصة من قبل قادة الكتائب لحلة الإشكالات التي تواجههم وتلمس وضعهم والتعرف على إدائهم الأمني وطريقة تعاملهم مع المجتمع.

وأشار الاجتماع إلى الاهتمام بالمظهر اللائق من خلال الهندام العسكري والظهور بالمظهر المناسب
مع مراعاة الإخلاص في العمل الأمني لله حتى يكون لذلك ثمار طيبة مع الشعور بالمسؤولية المناطة بهم وتحملها على أعلى مستوى.

ونوه الهادي بضرورة تحسين وضع نقاط الحزام الأمني كونها تقع على مداخل العاصمة صنعاء والاهتمام بها من كافة الجوانب حتى تصبح نقاط نموذجية في تعاملها وإحسانها إلى المواطن.

وركز الاجتماع على أهمية الالتزام بالإجراءات الأمنية مع مراعاة عدم تعاطي القات أثناء الخدمة في النقاط الأمنية بشكل مفرط والعمل على تحسين الأداء بما يعكس صورة حسنة عن رجل الأمن بشكل عام.

حضر الاجتماع مساعد القائد للشئون التدريب والتأهيل العقيد ناجي الحضوري، ومساعد القائد حسن مكيبر، ومساعد قائد النجدة العقيد جراد أحمد جراد، ورئيس العمليات العقيد ناجي القحم، وقائد الكتائب العقيد يحيي العبدي، ومدراء الإدارات وقادة الكتائب وضباط وصف ضباط من منتسبي قوات النجدة بأمانة العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى