أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة المرور تنفذ حملة لضبط المخالفات وتدعو السائقين لتصحيح أوضاعهم والالتزام بقواعد المرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 رجب 1444هـ

نفذت شرطة المرور اليوم حملة الضبط المروري لجميع المخالفات المرورية المرتكبة، منها السيارات والدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة، والمركبات المخالفة لآداب وقواعد المرور.

الحملة التي تستمر شهراً كاملاً بمشاركة وحدة الضبط المروري ومرور أمانة العاصمة تأتي لإعادة الانضباط المروري وإزالة المخالفات المرورية ورفع نسبة الوعي المروري في أوساط السائقين خاصة وقد سبقتها حملة التوعية المرورية واقصد في مشيك طيلة شهر يناير الماضي.

وفي التدشين أوضح مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي أن الحملات تأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله والوكيل لقطاع الأمن والشرطة، عطفاً على الموجهات العامة الصادرة من القيادة السياسية، والمناشدات المجتمعية بشأن مخالفات الدراجات النارية، وتطبيق القوانين والإجراءات المرورية الداعية لضبط كافة المخالفات المرورية وذلك لتحقيق الانضباط المروري حفاظاً على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين وتطبيقاً لقانون المرور ولائحته التنفيذية على سائقي المركبات وضبط المخالفين منهم.

وأكد على ضرورة تصحيح أوضاع المركبات واتباع الإجراءات الرسمية للمعاملات المرورية تفادياً للوقوع تحت طائلة المحاسبة القانونية باعتبار هذه المركبات المخالفة للقانون تشكل خطورة بالغة على المجتمع.

وبين أن الحملة تهدف إلى تعزيز التوعية المرورية لكل سائقي المركبات ومستخدمي الطريق والتأكد من استكمالهم لكافة متطلبات الإجراءات المرورية لضمان تحقيق سلامة مرورية للجميع.

وأسفرت الحملة اليوم عن ضبط، ألف و419 دراجة نارية غير مرسمة وغير مرقمة، و81 سيارة مخالفة لآداب وقواعد المرور.

من جانبه أكد مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم على أن لجان الترقيم في مراكز “جامع الشعب – ملعب 22 مايو – الثورة – المنطقة الشمالية هبره – المنطقة الغربية الحميري”، تعمل وفق الإجراءات اللازمة وتحرص على إنجاز معاملات المواطنين بالسرعة الممكنة.

ولفت بأنه تم توفير أرقام الدراجات النارية واستكمال كافة التجهيزات اللازمة وتم بدء إجراءات ترقيم الدراجات النارية المضبوطة.

ودعت شرطة المرور الجميع إلى الاستفادة من الفترة الحالية، والتوجه طوعياً إلى مراكز الترسيم والترقيم لتصحيح أوضاعهم حتى لا تتعرض سياراتهم ودراجاتهم للحجز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى