القضاء والنيابة

بدء محاكمة المومري وحجر وعلاو بجريمة إذاعة إشاعات مغرضة بقصد تكدير الأمن العام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 جمادى الآخرة 1444هـ

بدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، محاكمة أربعة متهمين، بإذاعة إشاعات كاذبة ومغرضة ودعايات مثيرة بقصد تكدير الأمن العام.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي يحيى المنصور وحضور عضو النيابة القاضي خالد عمر، تم تلاوة قرار الاتهام وقائمة أدلة الإثبات.

وتضمن القرار قيام المتهمين مصطفى محمد أحمد حسن المومري، وأحمد أحمد عبد الخالق علي حجر، وأحمد يحيى علي علاو، خلال العام الماضي بإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة ودعايات مثيرة بقصد تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وذلك بأن أنشأوا قنوات بأسمائهم في موقع “اليوتيوب” وأداروها من أمانة العاصمة وأذاعوا فيها تلك المواد.

كما شمل القرار قيام المومري وحجر وعلاو، بتحريض الناس على الفوضى والخروج إلى الشوارع واقتحام الوزارات وشل وظيفتها وعدم الانقياد للقوانين النافذة بما يؤدي لخدمة العدوان المستمر في حربه وحصاره على اليمن.
فيما وجهت للمومري، تهمة قذف جميع المسؤولين في المؤسسات الحكومية اليمنية، وذلك بأن نشر مقطع فيديو في قناته باليوتيوب يتضمن لفظ القذف.

ووجهت النيابة للمتهم الرابع حمود محمد أحمد المصباحي، قيامه بمساعدة المتهم الأول في ارتكاب الوقائع السابقة، وذلك بأن قام بتنسيق محتويات الفيديوهات قبل نشرها بصفته مخرجاً وسكرتيراً مع المتهم الأول يدير كل أعماله.

وطالبت النيابة بالحكم عليهم بأقصى العقوبات المقررة قانوناً ومصادرة المضبوطات.

وأقرت المحكمة في الجلسة التي حضرها محامي المتهمين، تمكين المتهمين ومحاميهم من تصوير ملف القضية، وتقديم ما لديهم من رد ودفوع إلى جلسة الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى