أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

قطاعا الأمن والشرطة والموارد المالية والبشرية بوزارة الداخلية يحييان ذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ربيع الأول 1444هـ

أقيمت اليوم في العاصمة صنعاء فعالية خطابية وثقافية نظمها قطاعا الأمن والشرطة والموارد المالية والبشرية بوزارة الداخلية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الاحتفالية بحضور نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ووكيلا الوزارة لقطاعي الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر وقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني، ومستشار وزير الداخلية اللواء محمد مارش.. أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين إلى أهمية الاحتفالات بمولد خير البشر سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وما تمثله من قيمة عظيمة وما تحمله من دروس تحيي في النفوس أخلاق ومبادئ وقيم ونهج الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.. لافتا إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر وتحويل مناسبة المولد النبوي الشريف إلى يوم للتكافل الاجتماعي وتعزيز أعمال الإحسان والخير في المجتمع.

واكد العلامة شمس الدين، ضرورة غرس القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية وتعظيم الرسول الكريم في نفوس الجميع وترسيخ نهجه صلى الله عليه وآله وسلم وسلوكه في وجدانهم.. منوها بضرورة التزود من أخلاق وشمائل ومبادئ وقيم النبي الكريم والعمل على تجسيدها في واقع الحياة قولا وفعلاً.

ولفت مفتي الديار اليمنية إلى أهمية إظهار الفرح والبهجة بما يعكس محبة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله في قلوب اليمنيين.. داعيا إلى الخروج المشرف في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

بدوره أشار مدير عام حماية المنشآت العميد أحمد البنوس إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتجديد الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز الارتباط به والتمسك بقيمه الإيمانية الصحيحة.. مؤكدا أهمية مناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي في نفوس وقلوب الشعب اليمني لتعظيم مكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته الجهادية والعملية واستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة.

واكد العميد البنوس أهمية هذه الاحتفالات بمولد خير البشر سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وما تمثله من قيمة عظيمة وما تحمله من دروس تحيي في النفوس أخلاق ومبادئ وقيم ونهج الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور العميد ركن عبدالله القيسي وكيل مصلحة خفر السواحل، ومدير عام المنافذ والمطارات العميد محمد المحاقري، ومدير عام المشاريع العميد محمد شباب، والعميد أسامة مفضل مدير عام الإمداد والتموين، ونائب مدير عام المرور العميد محمد المسيبي، ومدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العقيد حامد القرم، القيت قصيدة شعرية للشاعر بسام شانع، فيما قدمت فرقة الشهيد الصماد وفرقة 21 سبتمبر فقرتين إنشاديه عبرت جميعها عن أهمية وعظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى