أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

حماية الأسرة بوزارة الداخلية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الأول 1444هـ

نظمت اليوم الإدارة العامة لحماية الأسرة بوزارة الداخلية فعالية خطابية بمناسبة ذكرى يوم المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أوضح مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز الترب، أن مظاهر الاحتفال الكبيرة التي تشهدها معظم المحافظات اليمنية بذكرى مولد النبي الكريم تجسد مدى تمسك أبناء شعبنا برسوله واعتزازهم به ورسالته.
وأكد أن اليمن مستعدا للرد على دول تحالف العدوان اذا لم يجنحوا للسلم، حتى ينصاعوا للحق ويتوقفوا عن عدوانهم وحصارهم لهذا الشعب الصامد والمجاهد.

من جانبها أشارت مدير عام الإدارة العامة لحماية الأسرة العميد دكتور ابتسام المتوكل، إلى أن الاحتفال بمولد النبي الكريم صل الله عليه وآله وسلم هي من الرسائل التي نوجهها من بلد الإيمان والحكمة إلى بلدان الظلم والطغيان.

وقالت: إن “أمريكا وإسرائيل ومن تحالف معهم من الإعراب المجرمين اعتدوا على بلدنا لأننا من نصر هذا الدين ورسوله”.
وأضافت: إن “شعبنا العظيم بوعيه وتوليه لآل البيت أفشلوا كل المخططات التي استهدفت هذا الشعب، بل زاده ذلك تمسكا وارتباطا بالرسول والدين، وما مظاهر الاحتفال بيوم مولد الرسول الكريم إلا واحدة من قوة الحب والإعزاز والارتباط بهذا الرسول ورسالته السمحاء التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور”.

بدوره قال مدير إدارة التوجيه بالإدارة العامة للتوجيه والتدريب بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي: “إننا نحن الأنصار من نصر النبي وآووه وتقاسموا معه الأرض والأموال وفي بداية دعوته، استجابوا له قبائلا لا أفراد”.

وأضاف: “سنحتفي وستبقى هذه الذكرى العطرة قائمة نحتفل بها حتى يرث الله الأرض ومن عليها”.

واستعرض الهادي جانب من حياة العرب قبل الإسلام وكيف كانوا يقتلون أبناءهم خشية الفقر والعار وكيف غيرت الرسالة المحمدية ذلك المجتمع والعالم اجمع، مؤكدا أهمية أن نربي ونرعى أسرنا وأبناءنا وفق ما علمنا به سيدنا محمد عليه وآله أزكى الصلاة والسلام.

وفي كلمة قطاع الأمن والشرطة، أستعرض العقيد حامد القرم جزء من حياة رسولنا الكريم، وعددا من مظاهر الجاهلية التي نعيشها اليوم نتيجة تخلي المجتمعات عن تعاليم ديننا الإسلامي.

مشيرا إلى أن الاعتداء والعدوان على بلدنا تعد أبرز مظاهر الجاهلية التي نعيشها اليوم والتي استباحت دماء اليمنيين.

تخلل الفعالية قصيدتين شعرية وفقرة إنشاديه عبرت عن أهمية وعظمة المناسبة.
حضر الفعالية العميد عبده الذيب مكتب الوكيل للأمن والشرطة، والعقيد محي الدين قباص مكتب الوكيل المساعد للأمن الجنائي، ومدير مكتب مدير عام البحث الجنائي الرائد يحيى مفتاح، عدد الضباط بقطاع الأمن والشرطة وغرفة العمليات المشتركة، وإدارة عام حماية الأسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى