أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

شرطة محافظة صنعاء ينظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الأول 1444هـ

نظمّت شرطة محافظة صنعاء وفروعها، اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية تطرق مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، إلى ما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسكت بالنهج النبوي في دلالة واضحة على عظمة نهج النبوة ومن يسير عليه.

ودعا إلى تجسيد مبادئ وأخلاق النبي الكريم وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والإحسان في أوساط المجتمع .. لافتاً إلى أحقية أهل اليمن في الاحتفال بالمولد النبوي، كونهم من ناصروا الرسول وساروا على دربه ونهجه ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.

واعتبر الصوفي، احتفال أبناء اليمن بهذه المناسبة، تجديداً للعهد والولاء لله ورسوله وترسيخ حب النبي وتعاليمه في نفوس الأجيال .. حاثاً على المشاركة في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول.

وأشاد مدير مكتب قائد الثورة، بتفاعل القطاعات الرسمية والشعبية ودور المكاتب الحكومية وأجهزة الأمن في إحياء فعاليات ذكرى مولد النبي الخاتم وتعظيم هذه المناسبة وتجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين.

فيما استعرض مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة، لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم، والتمسك بما جاء به خير الأنام، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن الاحتفال بهذه الذكرى تأتي من منطلق وعي وثقافة أبناء اليمن القرآنية للخروج من المأزق الذي يحاول أعداء الأمة فرضه على شعب الإيمان والحكمة لحرفه عن منهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيراً إلى أن مولد النبي الكريم يعتبر مولدا للعزة ومولدا للكرامة والحرية..

وأكد المؤيدي ، أن ميلاد النبي الخاتم، محطة لتعزيز الولاء لرسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله من خلال التأسي، خاصة في ظل الأحداث المتسارعة التي تمر بها الأمة، وما يتوجب عليها من رجوع إلى الله ورسوله حتى يتحقق لها النصر والغلبة على الأعداء.

من جانبه أكد الناشط الثقافي عبدالكريم عاطف، أن الاحتفاء بهذه المناسبة تكمّن أهميتها في الشكر لله على نعمة الهداية والتزود بمكارم الأخلاق والقيم والمبادئ التي غرسها النبي الأعظم في أمة الإسلام .. لافتا إلى أن يوم مولده مثل نوراً للبشرية وهداية لها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

تخللت الفعالية، قصيدة شعرية وفقرات إنشاديه وبرع شعبي عبرت عن هذه المناسبة العظيمة.

حضر الفعالية مدير فرع الأمن والمخابرات بالمحافظة العقيد منتظر الرشيدي ، ونائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد الركن محمد الجبري ، ومساعدي مدير عام شرطة المحافظة العميد حسين العياني والعقيد الركن عبدالله العمري ، والعقيد أمين الخلقي ، ومدير بحث محافظة صنعاء العقيد الركن ياسر حميد النقيب وقائدي قوات الأمن المركزي وقوات النجدة بالمحافظة العقيد عبدالحق السراجي والعقيد نعمان المطري، ومدير إدارة القيادة والسيطرة المقدم جلال هادي ، ومدير شؤون الضباط بالمحافظة العقيد عبدالله حسن الشب ، ومدير مكتب مدير عام شرطة محافظة صنعاء العقيد محمد المحطوري وعدد من قيادات المناطق الأمنية ومنتسبي الإدارات وإدارات الأمن والمرور والإصدار الآلي والإصلاحية والبحث الجنائي وقيادات تنفيذية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى