أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

فعاليات وأمسيات ثقافية لعدد من المناطق الأمنية بأمانة العاصمة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الأول 1444هـ

أقامت شرطة مناطق الوحدة والسبعين وآزال والثورة بأمانة العاصمة، فعاليات وأمسيات ثقافية، إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه واله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وألقيت في الفعاليات العديد من الكلمات التي أشارت إلى أهمية إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم، وتجسيد معاني القيم الإنسانية، والتضحية والفداء التي تحلى بها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في إعلاء كلمة الله.

وأشارت الكلمات إلى عظمة هذه الذكرى وضرورة إحياءها، وربطها مع الواقع لمواجهة أعداء الأمة الذين دأبوا على تشويه شخصية الرسول الأعظم عليه أفضل الصلاة والسلام.

وبينت الكلمات أن إحياء ذكرى المولد النبوي رسالة لأعداء الأمة بمدى تمسك وارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتأكيد متجدد للولاء لله ولرسوله، وتصدٍ لمحاولات الانتقاص من مكانة الرسول الأعظم من قبل أعداء الدين، ومحطة لاستلهام الدروس من سيرته والاستنارة بهديه في إطار التوجه العملي للتحرر من هيمنة قوى الاستكبار.

ودعت الكلمات إلى تبني مبادئ وأخلاق النبي الكريم وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والإحسان في أوساط المجتمع، وإلى أحقية أهل اليمن في الاحتفال بالمولد النبوي، كونهم من ناصروا الرسول وساروا على دربه ونهجه ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.

وشددت الكلمات على أهمية الاستعداد والتجهيز والحشد للفعاليات المركزية، والظهور بالمظهر اللائق في ذكرى مولد خير البشر.

تخلل الفعاليات والأمسيات التي حضرها محافظ عدن طارق سلام، ورئيس دائرة الأمن والدفاع بمكتب رئاسة الجمهورية اللواء إبراهيم العامري، ومدير المنطقة الأمنية بمديرية الوحدة مختار النجار ومدير منطقة شعوب عبدالله الأمير، ومدير منطقة آزال العقيد محسن القحوم، وشيخ حي الصافية الغربية ناصر خصروف، وعدد من الضباط وأفراد المناطق الأمنية، فقرات فنية وشعرية وإنشاديه عبرت جميعها عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى