أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةأنشطة وفعاليات

تدشين الخطة المرورية الشاملة استعدادا لاستقبال المولد النبوي الشريف 1444هـ

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 صفر 1444 هـ‍

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، وبحضور نائبه العقيد الركن عبدالله أحمد العقر، ومساعده العقيد الركن محمد البحاشي، ومدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، وعدد من الضباط ومدراء الإدارات الخطة المرورية الشاملة استعداداً لاستقبال المولد النبوي الشريف 1444هـ على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة الرفع من الأداء في تنظيم وتسيير الحركة المرورية والحد من الإزدحامات وضبط المخالفات التي تتسبب بعرقلة حركة السير.

ولفت المجتمعون إلى الاستعدادات لاستقبال المولد النبوي الشريف، وتقديم إرشادات لمستخدمي الطريق وتوعيتهم بضرورة الالتزام بقواعد المرور وتجنب المخالفات المرورية، خصوصاً السرعة الزائدة والقيادة بتهور وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة وعدم التجاوز من اليمين وغيرها من المخالفات.

وفي الاجتماع أشار مدير عام شرطة المرور إلى عظمة مناسبة مولد الرسول الأعظم، وأهميتها ودورها لما تجسد مدى حب واتباع اليمنيين للرسول الكريم، والتمسك بنهجه والاقتداء بسيرته العطرة وقيمه ومبادئه وأخلاقه العظيمة قولاً وعملاً.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية أمام الله والقيادة والشعب وأن يقدموا نموذجاً مميزاً في خدمة المجتمع وتسهيل حركة السير والحد من الاختناقات المرورية بما يليق وأهمية هذه المناسبة العظيمة التي يتفرد الشعب اليمني عن غيره من شعوب العالم الإسلامي في الاحتفال بها.

لافتاً إلى حرص ودعم قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي يحفظه الله لشرطة المرور بما يمكنها من تطوير الأداء المروري وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل المنشود.

وأكد على تعزيز وصول الخدمات المرورية الميدانية الى كافة المناطق والشوارع سواءً على مستوى أمانة العاصمة أو المحافظات بما يسهم في تعزيز السلامة المرورية.

كما حث على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتلافي السلبيات ورفع نسبة الوعي واستشعار المسئولية وتحسين التعامل الجيد مع المواطنين والإحسان إليهم بشكل منتظم، وتقييم وقياس أثر الأداء في الميدان.

وفي الاجتماع أهاب الجميع بكافة مستخدمي الطريق الى اتخاذ الحيطة والحذر اثناء القيادة والالتزام بمفاهيم السلامة المرورية حفاظاً على سلامة الجميع.

وأشاد الاجتماع بدور المواطنين الإيجابي وتعاونهم المستمر مع شرطة المرور بما يجعل طرقنا أكثر أمناً لمستخدميها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى