أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

نزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة يحتفون بيوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 ذو الحجة 1443 هـ‍


احتفى نزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة بين أوساط النزلاء بذكرى يوم الولاية تحت شعار “يوم الولاية يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى”.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالباري الطالبي ومدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد المآخذي ومدير العلاقات بالمصلحة حسين المختفي ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن هذه المناسبة والتي تؤكد أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة من الدروس والعبر والسير على نهج وأخلاق وقيم ومبادئ الإمام علي عليه السلام وتجسيدها على الواقع العملي.
ودعت الكلمات الجميع إلى جعل هذه الذكرى فرصة لاستحضار دروس التضحية والفداء من سيرة وشجاعة الإمام علي عليه السلام ومواقفه ضد قوى الطغيان والمستكبرين.
وأشارت الكلمات إلى أن ولاية الإمام علي عليه السلام، تحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى الذين يشنون الحروب ويحيكون المؤامرات والمخططات لإبعاد الأمة على رموزها.
وأكدت أهمية غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال وتجسيد معاني الولاية وقيمها وأثرها في استنهاض الأمة لمواجهة أعدائها والاقتداء بالإمام علي كرّم الله وجهه والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل.
من جانبه ألقى عضو دائرة العلماء والمتعلمين الاستاذ ابراهيم البنوس كلمة، أشار فيها إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.
وأكد أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال وتجسيد معانيها في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.
وأشار البنوس الى أهمية معرفة مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.
تخلل الفعالية العديد من القصائد الشعرية المختلفة التي ألقاها العديد من النزلاء والتي عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة وعظمة صاحبها عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى