أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

شرطة صعدة تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية ورحيل العلامة المجاهد بدر الدين الحوثي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 ذو الحجة 1443 هـ‍
نظمت شرطة محافظة صعدة فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية ، وذكرى رحيل العلامة المجاهد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي رضوان الله عليه.
وفي الفعالية بحضور مكتب مدير أمن المحافظة وقيادتي النجدة والأمن المركزي وعدد من ضباط الإدارات والأقسام الأمنية ، أشار مدير إدارة التوجيه في الإدارة العامة للتدريب والتوجيه بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي ، إلى أهمية إحياء الذكرى وغرسها في نفوس الأجيال لتعزيز الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام .
ولفت إلى استلهام الدروس من هذه الذكرى من خلال العودة إلى القرآن الكريم وإلى تاريخ الإمام علي في شخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين ، مضيفا أن الأمة بحاجة  لثقافته في ظل ما تتعرض له من مؤامرات تستهدف هويتها وثقافتها وتاريخها.
وأكد الهادي، لرجال الأمن أنه لا يمكن أن يتحقق الحفاظ على الناس في حياتهم وممتلكاتهم والحفاظ على الناس في أخلاقهم وقيمهم مالم يكن متوليا للإمام علي عليه السلام التولي الصادق
وقال: “يجب أن نتولى عليا وأن نتحرك بحركة علي ، وأن نستفيد مما قدمه السيد القائد حفظه الله من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر والتي تعتبر قانون متكامل بالشكل الذي يريده الله”.
وفي ختام الكلمة أكد الهادي في ذكرى رحيل السيد العلامة المجاهد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي ، أنه كان نموذجا للإمام علي عليه السلام في أرض الواقع .
وأضاف: “يكفيه ما قال عنه السيد القائد ” كان قرآنا يمشي ” في أخلاقه في قيمه وفي حرصه على هداية الناس وإصلاحهم رغم ما لاقاه من المعاناة والمحاربة والمطاردة”.
تخللت الفعالية مشاركات شعرية وإنشاديه وعرض فيلم قصير، أكدت أهمية ودلالة هذه الذكرى والتمسك بأخلاق الإمام علي وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى