أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

بحضور نائب وزير الداخلية.. قوات النجدة بالأمانة تحتفل بتخرج الدفعة التنشيطية الأولى

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 ذو الحجة 1443 هـ‍
برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، نظمت قيادة قوات النجدة بأمانة العاصمة اليوم، عرضا عسكريا لخريجي الدفعة التنشيطية الأولى بناء وتأهيل دفعة ” الصمود والمواجهة”.
وفي الحفل، بحضور اللواء إبراهيم المؤيد مدير عام القوى البشرية.. أشاد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، بالمسار التدريبي الذي انتهجته قوات النجدة في أمانة العاصمة، والذي من خلاله يتم اعداد الضباط والأفراد ليكونوا رجالا فاعلين في ميدان العمل الأمني بروحية المجاهد المؤهل.
ولفت إلى عظمة هذه الأيام المباركة وما تتضمنه من دورس عظيمة التي يقدمها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي -يحفظه الله- والتي يبين فيها مفهوم ومهام المسؤولية في الإسلام كما قدمها أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.
مؤكدا ضرورة أن يتحلى الجميع بالروحية الإيمانية والجهادية، وأن نوطن أنفسنا على الالتزام بتعاليم ومبادئ الإسلام التي رسمت الصورة التي يجب أن تكون عليها المسؤولة، وحددت مواصفات جندي الله، في مختلف الجوانب وفي مقدمتها الجانب العسكري والأمني، وهذا يتطلب منا الابتعاد عن المفاهيم السابقة والتي جعلت من المسؤولية مكسبا وسبيلا للحصول على المصالح الشخصية.
وشدد اللواء المرتضى على أهمية أن يكون رجال الأمن مثالا للتمسك بالأخلاق والمعايير الإسلامية كونهم مؤتمنين على حياة الناس وأموالهم وأعراضهم.
كما عبر نائب وزير الداخلية عن عظمة الدور الذي قدمته وتقدمه قوات النجدة في حفظ الأمن ومحاربة الجريمة والتصدي لمؤامرات العدوان.
ومنوها بمشاركة منتسبي النجدة إخوانهم في الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة للتصدي لقوى العدوان ومرتزقتهم.
وفي الفعالية بحضور مدير عام التدريب والتوجيه العميد عبدالرحمن الحمران، و نائب مدير عام القيادة والسيطرة العميد زكريا الشرفي، وقائد قوات النجدة في الأمانة العقيد أحمد الهادي، أشار المقدم أحمد البدري من قوات النجدة بالأمانة إلى أن خريجي الدفعة التنشيطية الاولى بناء وتأهيل، تلقوا العديد من المهارات والمعارف على مدى أيام الدورة.
مؤكدا أن الدورة تأتي في إطار إعادة تأهيل وتنشيط إداء منتسبي قوات النجدة، ولرفد وتعزيز الجانب الأمني، من اجل تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة وفق معايير علمية معززة بالثقافة القرآنية.
لافتا إلى حرص قيادة قوات النجدة بالأمانة على تفعيل البرامج التدريبية والثقافية لتعزيز قدرات وكفاءة منتسبي قوات النجدة.
وثمّن دعم قيادة وزارة الداخلية المستمر، واهتمامها بالجانب التدريبي.. شاكرا الجهود المخلصة لجميع العاملين من مدربين وإداريين ضباط وأفراد، الذين كان لهم الدور الأبرز في تخرج هذه الدفعة.
وفي كلمة الخريجين، أشار الخريج صالح السفياني إلى جاهزية الدفعة التنشيطية الاولى للإسهام الفاعل في تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.. مؤكدا استعداد الخريجين للتحرك وفق توجيهات قائد الثورة وقيادة وزارة الداخلية وقوات النجدة.
تخلل الحفل بحضور إركان حرب قوات النجدة بالإمانة العقيد عبدالله الحوري والعقيد هاني مرغم مدير العلاقات بأمن العاصمة و عدد من قيادات وضباط وأفراد قوات النجدة بالأمانة وشرطة المرور، عرض عسكري للدفعة المتخرجة، وقصيدة للشاعر اسماعيل المضواحي.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى