متابعاتمحافظاتمركز الشكاوي

البيضاء.. لجنة استقبال شكاوى المواطنين تدشن أعمالها في مديريات رداع

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 صفر 1444 هـ‍

دشنت لجنة استقبال شكاوى المواطنين من مخالفات وتجاوزات مراكز الشرطة، أعمالها في مديريات رداع بمحافظة البيضاء .

وخلال التدشين، أكد مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله محمد العربجي، التعاون مع جهود اللجنة وانجاح مهامها، من أجل انصاف المواطنين واتخاذ الإجراءات العقابية بحق المخالفين من منتسبي شرطة المحافظة.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي من منطلق تصحيح المسار وتصويب الأداء ومعالجة الأخطاء والتجاوزات ولما من شأنه خدمة وانصاف المواطنين والتعاون معهم.

وأشار العميد العربجي إلى أن المواطن هو الركيزة الأساسية في تحقيق الأمن والاستقرار.. لافتا في الوقت ذاته إلى أن المؤسسة الأمنية وُجدت من أجل خدمة المواطن والوطن، مشيدا بما وصل إليه المواطنين من وعي في ترسيخ النظام والقانون والحقوق والواجبات.

ودعا العربجي المواطنين إلى تقديم الشكاوى والتظلمات عن أي تجاوزات تعرضوا لها من قبل مراكز الشرطة في المديريات المحددة.

بدوره، أشار رئيس لجنة استقبال الشكاوى بمحافظة البيضاء العميد عبدالوهاب الخيل، إلى أن اللجنة تحرص على استقبال شكاوى المواطنين أولا بأول، وحث المواطنين على أن تكون الشكاوى متضمنة الوثائق والإثباتات التي تؤكد صحة الشكوى.

وأكد حرص المؤسسة الأمنية على أن تكون قريبة من المواطن لإنصافه وحمايته، بما يعزز من جهود الحفاظ على الملكية الخاصة، منوهًا بأن قيادة الداخلية ستقوم بإنصاف المواطنين في حال ثبت صحة الشكوى بمعاقبة الضباط والأفراد المخالفين وفقا للنظام والقانون.

ولفت العميد الخيل إلى أن اللجنة ستواصل أعمالها على مدى أسبوعا كاملا، حاثا المواطنين على الابتعاد عن الشكاوى الكيدية.

حضر التدشين مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف، ومدير شرطة منطقة رداع العقيد علي قرموش، ومدير التدريب والتوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم عادل أحمد الكلبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى