أنشطة وفعاليات

البحث الجنائي بإب يحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام


#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23رمضان 1443 هـ

برعاية مدير عام شرطة محافظة إب العميد عبدالله الطاووس، نظمت إدارة البحث الجنائي بالمحافظة أمسية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

وفي الأمسية التي حضرها مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد غانم جزيلان ونوابه ومدير مكتب الإرشاد بمديرية الظهار محمد الجرموزي وعدد من منتسبي البحث الجنائي، أُلقيت العديد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام للتذكير بعظمة فضائله ومكانته في التاريخ الإسلامي، وجليل تضحياته في نصرة الدين الإسلامي والمستضعفين.
وأكدت أهمية السير على نهج الإمام علي باستلهام الدروس والعبر من حياته وزهده وعدله وإنصافه واهتمامه بالرعية وخشيته من الله عز وجل في إدارة شؤون الأمة، متحدثة عن تضحيات الإمام علي من أجل الإسلام، ومواقفه في غزوة بدر وحنين وفتح مكة وخيبر ومواجهة صناديد قريش.
وتطرقت إلى جانب من سيرة الإمام علي عليه السلام وميلاده ونشأته وملازمته للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه وشجاعته في نصرة الدين الإسلامي الحنيف والدفاع عن المستضعفين، واستعرضت عددا من كلماته وارشاداته.
وذكرت العلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام علي بن أبي طالب منذ دخولهم الإسلام عندما بعثه الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم إلى اليمن لدعوتهم للدخول في دين الله، وإسلامهم على يديه.
ونوهت بأن الذي قتل الإمام علي عليه السلام هو أشقى الأمة كما قال الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
تخلل الأمسية قصيدة شعرية معبرة عن عظمة الامام علي عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى