أنشطة وفعاليات

قوات النجدة بأمانة العاصمة تنظم ندوة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22رمضان 1443 هـ‍

نظمت قوات النجدة بأمانة العاصمة، ندوة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
وفي الندوة، بحضور قائد قوات النجدة بالأمانة العقيد احمد حسن الهادي، وأركان حرب قوات النجدة بالأمانة العقيد عبدالله الحوري، القيت عدد من الكلمات، أشارت في مجملها إلى عظمة مكانة الإمام علي عليه السلام وجليل تضحياته والدور الذي اوكل اليه في حياة الأمة، كعلم على طريق الحق، وإماما فضح دروب الضلال، وجاهد أئمة الكفر والنفاق، وحمى دين الإسلام من محاولات التحريف، وحرس القرآن من ضلالات التأويل.
وتطرّقت إلى مسيرة الإمام علي عليه السلام ومكانته وشجاعته وتضحيته وفدائه وملازمته للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدة ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي بن أبي طالب والانطلاق منها في مواجهة المخططات التي تستهدف الأمة في عقيدتها وكيانها.
ونوّهت بأن الإمام علي عليه السلام استشعر المسؤولية وواجه الطواغيت والظالمين وظل مدافعاً عن الدين الإسلامي والمستضعفين، ولفتت إلى أن إحياء ذكرى استشهاده يأتي في إطار حاجة الأمة إلى بصيرة وحكمة الإمام علي وشجاعته وتضحيته في مواجهة الفكر التكفيري.
وأكدت أن إحياء هذه المناسبة دليل على مدى ارتباط الشعب اليمني بإمام المتقين علي بن أبي طالب منذ دخولهم الإسلام على يده، مؤكدة السير على نهج الرسول الأعظم وآل بيته الاخيار وأعلام الهدى واغتنام رمضان في التزود بهدى الله وتقواه وترسيخ الهوية الإيمانية.
حضر الندوة مساعد قائد النجدة في الأمانة العقيد حسن مكيبر، وقائد الكتائب العقيد يحيي العبدي، ومدراء الإدارات وضباط وجنود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى