أخبار الأنشطة و الفعاليات

الرويشان يؤكد على ضرورة الحفاظ على أراضي وحرم مطار صنعاء

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 شعبان 1443 هـ‍

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، رئيس اللجنة الفنية الرئيسية للحفاظ على أراضي وحرم مطار صنعاء، الفريق الركن جلال الرويشان، على ضرورة الحفاظ على حرم مطار صنعاء الدولي من أي اعتداءات.

وأشار الرويشان في الاجتماع الأول للجنة الفنية اليوم، إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والعمل لوضع الحلول الناجعة كلا في مجال اختصاصه والخروج برؤى واضحة والعمل بها للحفاظ على أراضي وحرم المطار.

بدوره استعرض وزير النقل، نائب رئيس اللجنة عامر المراني، تقرير النزول الميداني لحرم مطار صنعاء الدولي ومشروع الآلية التنفيذية.. مشيرا إلى أنه تم إعداد مشروع الآلية التنفيذية بناء على تقرير النزول الخاص بالحفاظ على أراضي وحرم مطار صنعاء والاشتراطات الضامنة للتشغيل الفني والتوسعة المستقبلية للمطار.

وأشار إلى أن الآلية التنفيذية وضعت وفق أسس مدروسة من أرض الواقع وتحمل في طياتها الحلول المناسبة للحفاظ على أراضي وحرم المطار.. لافتا إلى أهمية تعاون مختلف الجهات المعنية وذات العلاقة المشتركة في اللجنة، لإنجاح الآلية.

وأقرت اللجنة الفنية في اجتماعها بحضور نائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير ومساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني، ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي، تشكيل أربع لجان، تشمل لجنة تنفيذ مشروع السور، ولجنة استقبال الشكاوي وإنصاف المتضررين، ولجنة تنفيذ وحدات الجوار وشق الشوارع في محيط المطار، ولجنة مراقبة العوائق في محيط المطار.

وناقش الاجتماع، آلية عمل اللجنة ومهام كل جهة وتسمية أعضاء اللجان من الجهات ذات العلاقة، وخطة بناء سور مطار صنعاء وحلحلة أي إشكاليات بهذا الخصوص.

واستعرضت اللجنة، التقارير المقدمة من نائب وزير العدل ورئيس هيئة الأراضي، حول مشاكل أراضي وحرم مطار صنعاء.

حضر الاجتماع وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، ووكيل الهيئة العامة للطيران المدني رائد جبل ووكيل جهاز الأمن والمخابرات اللواء فواز نشوان، وممثلو عدد من الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى