أخبار الأنشطة و الفعالياتالقضاء والنيابة

النائب العام يوجه بالإفراج عن قرابة 160 سجينا من الإصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي بصعدة

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 شعبان 1443 هـ‍

اطلع النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، على أحوال السجناء في إصلاحية صعده والسجن الاحتياطي، موجها بالإفراج عن السجناء المستحقين وفقا للقانون، قبل حلول شهر رمضان المبارك، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وبعد استعراض قضايا النزلاء ، وجه النائب العام بالإفراج عن نحو 160 سجينا ممن صدرت بحقهم أحكام أو قرارات من المحكمة بالإفراج أو البراءة أو ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة، ولا تشكل قضاياهم خطورة على المجتمع.

كما وجه القاضي الديلمي بالرفع بالسجناء المعسرين ليتسنى التواصل مع هيئة الزكاة ورجال المال وفاعلي الخير لسداد ما عليهم، والإفراج عنهم حسب المعايير الموضوعة.

وأهاب القاضي الديلمي برئيس ووكلاء وأعضاء النيابات في المحافظة، العمل على إنجاز مهام النزول الميداني، إلى جانب الإفراج عن السجناء ممن تتعلق قضاياهم بالاعتداءات بعد أخذ التعهدات والضمانات اللازمة بعدم تكرارها وبعد التأكد من إعادة تقويم سلوكهم.

وأكد أن النزول الميداني إلى السجون يأتي في إطار تنفيذ خطط النيابة العامة لمساعدة السجناء وتمكينهم من جميع حقوقهم المكفولة قانونا، لافتا إلى حرص النيابة العامة على مضاعفة الجهود والقيام بمهامها تجاه المجتمع.

إلى ذلك، اطلع القاضي الديلمي على أحوال السجناء بحجز إدارة مكافحة المخدرات ومعه مدير إدارة المكافحة ووكلاء النيابات، واستمع إلى قضاياهم، موجها بسرعة استكمال إجراءات التحقيق مع السجناء وإرسال ملفاتهم إلى النيابة للتصرف في قضاياهم وفقا للقانون.

رافقه خلال النزول الميداني رئيس المحكمة الجزائية الابتدائية القاضي جهاد الشاوش، ووكيل النيابة الجزائية القاضي أحمد محمد البعداني، ووكيل نيابة البحث والسجون القاضي محمد العلوي، ووكيل نيابة صعدة وسحار القاضي منتظر المنور ، ووكيل نيابة جماعة القاضي فهد البرغشي، والقاضي الجزائي بمحكمة صعدة وسحار القاضي عبده صالح عوض، وأعضاء النيابات الابتدائية، ورئيس فرع لجنة الإنصاف أبو مرتضى الغالبي، ومساعد مدير شرطة المحافظة العقيد محمد علي البنوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى