إنجازات أمنيةقضايا جنائية

ضبط عدد من المتهمين بالقتل العمد في الأمانة ومحافظات صنعاء وذمار وإب

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 شعبان 1443 هـ‍

ضبطت الشرطة عدد من المتهمين بارتكاب جرائم القتل، في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وذمار وإب.

بداية من أمانة العاصمة، حيث ذكر مركز شرطة سعوان في مديرية شعوب، أن تبادل إطلاق نار وعراك بالأيدي، نشب بين طرفي نزاع نتج عنه مقتل المدعو (ح. ع. ص. ع) -30 عاما-، من الطرف الثاني، إثر إصابته بطلقة نارية في البطن، وإصابة المدعو (ص. م. غ. ن. ا) -28 عاما-، من الطرف الأول، بطلقة نارية سطحية أسفل الركبة اليمنى، وكذلك إصابة الطرفين بكدمات بواسطة الأيدي.

وعلى إثر الجريمة التي وقعت بسبب خلاف بين الطرفين، ضبط مركز الشرطة المدعو (م. م. ع. ع. م) -18 عاما-، والمدعو (ن. ر. م. م. ا)، من الطرف الأول وجرى التحفظ على المصاب بعد إسعافه إلى المستشفى، فيما ضبط المدعو (ج. غ. م. ن. ع) -23 عاما-، والمدعو (ح. ع. ص. م. ا) -18 عاما.

إلى محافظة صنعاء، حيث ذكرت شرطة مديرية أرحب، أن تبادل إطلاق نار، نشب بين طرفي نزاع نتج عنه مقتل المدعو (ج. ا. ح. ب) -33 عاما-، من الطرف الثاني، إثر إصابته بطلقة نارية أعلى الكتف نافذة من الظهر، وإصابة المدعو (ب. م. ح. ب) -35 عاما-، من الطرف الثاني، بطلقة نارية أسفل الضلع نافذة من الخلف، وأصيب من الطرف الأول، المدعو (ا. ح. م. ا) -20 عاما- بطلقة نارية في ساقه اليمنى، والمدعو (ن. ع. ا. ا) -19 عاما-، بطلقة نارية في ساعده الأيسر، فيما أُصيب المجني عليه (ف. ع. ج. ا) -37 عاما-، بطلقة نارية سطحية أسفل الضلع وذلك خلال محاولته وقف الاشتباك بين الطرفين.

وعلى خلفية الجريمة التي وقعت بسبب خلاف بين الطرفين على قطعة أرض، تحفظت شرطة المديرية على المصابين من الطرفين حتى تتم إحالتهم للعدالة.

وفي محافظة ذمار، ذكرت شرطة مديرية الحداء، أنها ضبطت كل من: 1- المدعو (ص. م. م. ا. ا) -28 عاما-، 2- المدعو (ع. ر. م. ا. ا) -26 عاما-، 3- المدعو (م. ا. ح. ج) -55 عاما-، 4- المدعو (خ. ا. ا. ا) -51 عاما-، 5- المدعو (ع. ع. ع. ا) -30 عاما-، كطرف أول، لقيامهم بإطلاق النار من سلاح نوع “آلي”، على قرية “القعاشمة”، نتج عنه مقتل المجني عليه (م. م. ز. ا) -26 عاما-، إثر إصابته بطلقة نارية في الصدر.

وأشارت شرطة المديرية إلى أن الجريمة وقعت بسبب ثأر سابق، منوّهة بأنها احتجزت كل من: 1- المدعو (م. ح. ص. ا. ا) -50 عاما-، 2- المدعو (ص. ن. م. ز. ا) -33 عاما-، من الطرف الثاني، لاحتواء الموقف.

وفي ذمار أيضا، ذكرت شرطة مديرية ضوران آنس، أن عراكا استُخدم فيه السلاح الأبيض “جنبية”، نشب بين طرفي نزاع نتج عنه مقتل المدعو (ج. ا. ا. ا) -24 عاما-، من الطرف الثاني إثر إصابته بطعنة في الصدر، وإصابة المدعو (ف. ا. ا. ا) -27 عاما-، من الطرف الثاني بطعنة في الوجه.

وعلى إثر الجريمة التي وقعت بسبب خلاف على طريق، ضبطت شرطة المديرية الطرف الأول، المدعو (ص. ع. ح. ر. ع) -25 عاما-، والمدعو (ع. ع. ح. ر. ع) -30 عاما، والمدعو (ط. ا. ا. ص. ر. ع) -28 عاما.

وفي مديرية عتمة، بالمحافظة ذاتها، ذكرت شرطة المديرية، أنها ألقت القبض على المدعو (و. ا. ع. ك) -20 عاما-، بتهمة القتل العمد، وذلك لقيامه بإطلاق النار من سلاح نوع “آلي”، على المجني عليه “أخيه” (ف. ا. ع. ك) -18 عاما-، نتج عنه مقتله إثر إصابته بطلقة نارية في الظهر، مشيرة إلى أن الجريمة وقعت بسبب خلاف أُسري.

أما في محافظة إب، فقد ضبطت شرطة مديرية المخادر، المدعو (ن. ا. ا. ح)، لارتكابه جريمة قتل المجني عليه (ع. ع. ا. غ)، في العام 1990م.

وأُحيل جميع المتهمين للعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى