أخبار الأنشطة و الفعاليات

إب.. اختتام دورة توعوية للحد من ظاهرة جنوح الأطفال

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 شعبان 1443 هـ‍

اختتمت اليوم بمحافظة إب ، وبحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ، دورة تدريبية توعوية للحد من جنوح الأطفال ، نظمها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع اللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال وبالشراكة مع السلطة المحلية ومكاتب الإعلام والتربية والإرشاد بالمحافظة.

وفي الاختتام  بحضور رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزيرا الإدارة المحلية علي القيسي والدولة عبدالعزيز البكير ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ، أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى أن الاهتمام والعناية بالأطفال أمر في غاية الأهمية كونهم جيل الغد وبناة المستقبل المشرق لهذا البلد .. مشيرا إلى ضرورة الحرص على تنشئة الأطفال وفق الهوية الإيمانية والمنهج القرآني وبما يحفظهم ويصونهم من الإنجرار وراء الثقافات والسلوكيات السلبية وارتكاب الأخطاء والجرائم .. لافتا إلى ان مثل هذه الدورات التي تهتم بالطفولة من شأنها خلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة بعيدا عن الأخطاء والأخطار.. وقال: إن “الأعداء يراهنون اليوم على إفساد أجيال هذه الأمة”.

واوضح أن وزارة العدل معنية بالإهتمام بقضايا الأطفال والعمل على تقييمها وإيجاد حلول واجراءات إحترازية لحلها ومنها قضية جنوح الأطفال .. منوها بأن مشروع الرئيس الصماد يد تحمي ويد تبني يتجسد من خلال تدشين وتنفيذ حملة إعصار اليمن لدعم ومساندة اليد التي تحمي هذا البلد ..

بدوره أشاد محافظ إب بإقامة مثل هذه الدورات التوعوية التي تستهدف نخبة من المؤثرين في المجتمع وتتناول قضايا جوهرية وعلى درجة من الأهمية، لافتا إلى أن الأطفال من الشرائح المجتمعية التي ينبغي الإهتمام بها ورعايتها ببرامج وانشطة مستمرة خاصة فيما يؤدي إلى حصول جنوح او إنحراف في السلوك والتربية ..

وكان المدرب محمد حطروم قد ألقى كلمة أشار فيها إلى مشاركة اكثر من (30) مشاركا من إعلاميين وخطباء وتربوين في الدورة التي استمرت ثلاثة ايام .. لافتا إلى ان المشاركين تلقوا في هذه الدورة العديد من المعارف والمهارات التوعوية والتدريبية في جوانب مختلفة منها قانونية وإرشادية وإعلامية وغيرها ..

حضر الفعالية عضو مجلس الشورى محمد آل قاسم ووكيلا وزارتي العدل القاضي أحمد الجرافي والإدارة المحلية عمار الهارب ومساعد مدير شرطة المحافظة العقيد أمين وجيه الدين ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة ومدير الإعلام الامني بالمحافظة عبدالقدوس السادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى