أنشطة وفعاليات

مصلحة التأهيل والإصلاح تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 جمادى الأولى 1443 هـ‍

أحيت مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اليوم، الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ.

وفي الفعالية بحضور الأمين العام لرئاسة الوزراء يحيى الهادي ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية عبدالله جحاف ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، أشاد مساعد مدير عام التدريب والتوجيه العميد حسن الهادي بدور الشهداء وتضحياتهم الكبيرة في الدفاع عن الدين وكرامة وسيادة الوطن.

منوهاً بالمكانة العالية التي حظي بها الشهداء وبما أثمرت تضحياتهم من العزة والكرامة، مثمناً عظم التضحية وروح الإباء بما سطروه من ملاحم بطولية في التصدي لقوى العدوان والمرتزقة.

وقال: “الشهداء أكرم منا جميعاً فهي قمة الكرم وقمة العطاء فقد ضحو بأرواحهم لنعيش بأمن واستقرار والشهادة هي مدرسة نتعلم منها الأباء والعزة والكرامة”.

من جانبه تطرق وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح العميد محمد العبالي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، لما لها من دافع في تعزيز الصمود وإحياء روح الجهاد في أوساط الأمة.

ولفت إلى المأثر الخالدة لشهداء اليمن من أبطال الأمن والجيش واللجان الشعبية في تعزيز الصمود والثبات من أجل السيادة والاستقلال.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير السجن المركزي بالأمانة العميد محمد الماخذي ووكلاء ومنتسبي مصلحة التأهيل والإصلاح، قصائد شعرية وابريت عبرت عن مكانة الشهداء وتضحياتهم في سبيل الله وسيادة الوطن وكرامة أبنائه.

إلى ذلك قام المشاركون بزيارة معرض صور شهداء أقارب العاملين والنزلاء في المصلحة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وأشاد الزائرون بما تضمنه المعرض من صور تعكس التضحيات التي بذلها الشهداء والتي مثلت الحصن المنيع لكسر رهان العدو في تنفيذ أجنداته بحق الشعب اليمني.

بعد ذلك قام وكيل الداخلية وقيادات المصلحة بتفقد أقسام ومعامل وورش النجارة والمشغولات ومدرسة الإصلاحية وتعرفوا على الخدمات المقدمة للنزلاء في الجوانب التعليمية والتثقيفية والتدريبية والتأهيلية والثقافية التي يحظى بها النزلاء داخل إصلاحية الأمانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى