أنشطة وفعاليات

شرطة محافظة ذمار تعقد اجتماعاً لمناقشة آلية تعزيز دور المجتمع في تعزيز الأمن والاستقرار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 جمادى الأولى 1443 هـ‍

ترأس مدير عام شرطة العميد احمد عبدالله الشرفي، اليوم اجتماعاً لمدراء إدارات شرطة المديريات ومدراء الأقسام بالمحافظات لمناقشة آلية تعزيز الإجراءات الأمنية في محافظة ذمار.

وفي الاجتماع الذي ضم العقيد احمد قاسم الشرفي مساعد مدير عام الشرطة ومدراء الإدارات ومدراء اقسام الشرطة، شدد العميد احمد عبدالله الشرفي على أهمية رفع الجاهزية والحس الأمني لإحباط أي محاولة إجرامية قد تعبث بأمن المحافظة، لافتاً إلى أهمية تفعيل دور المجتمع ، لما لذلك من أثر إيجابي في منع الجريمة قبل وقوعها والقبض على المطلوبين للعدالة.

وأشار إلى أهمية التحلي بمزيد من اليقظة ورفع الجاهزية الأمنية وتلافي السلبيات، والحرص على عدم تكرارها، والعمل على الارتقاء بالعمل الأمني، مثمناً دور المجتمع وتعاونهم مع الأجهزة الأمنية باعتبارها المصدر الأول للمعلومة الأمنية ومنها تستمد الأجهزة الأمنية إجراءاتها لضبط العناصر الإجرامية وخلايا العدوان.

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة معالجة القضايا والاختلالات الأمنية مع ضرورة التركيز على جرائم سرقة السيارات والدراجات النارية في الأحياء والحارات ، وأهم الإجراءات المطلوب اتخاذها حيال ذلك، مشيراً إلى أن رجال الأمن هم واجهة الدولة، والجميع يعمل في ظل مسيرة قرآنية، باستشعار رقابة الله على أنفسنا وأعمالنا وان تكون اعمالنا خالصة لوجه الله ومن أجل الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد بخطر العدوان وأدواته في زعزعة الاستقرار ومحاولة النيل من الجبهة الداخلية ومحاولاته الخبيثة في إفساد المجتمع وتدمير ثقافته الإيمانية وهويته اليمنية ، مؤكدا ضرورة التزام الجميع باللوائح والأنظمة القانونية خلال أداء المهام الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى