قضايا جنائية

ضبط متهمين بالقتل وإحالتهم للإجراءات القانونية في أربع محافظات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 ربيع الثاني 1443 هـ‍

ضبطت الشرطة عدد من المتهمين بالقتل في محافظات صنعاء والبيضاء وعمران وذمار.

بداية من محافظة صنعاء، حيث ذكرت شرطة مديرية بلاد الروس، أن نزاعا وتبادل إطلاق نار نشب بين الطرف الأول “آل الأشول”، والطرف الثاني “آل المدغمر”، ونتج عن ذلك مقتل أحمد عبدالله ناصر المدغمر من الطرف الثاني، إثر إصابته بطلقة نارية أعلى الكتف نافذة من الظهر، وإصابة حفظ الله محمد صالح الأشول، من الطرف الأول إثر إصابته بطلقة نارية سطحية في مقدمة الرأس وأخرى في الفخذ.

وأشارت شرطة المديرية إلى أن الجريمة وقعت بسبب خلاف على قطعة أرض بين الطرفين، مبينة أنه تم إسعاف المصاب من الطرف الأول والتحفظ عليه قبل أن تتم إحالته للإجراءات القانونية.

إلى محافظة البيضاء، حيث ذكرت شرطة المنطقة الأمنية “رداع”، أنها ضبطت المدعو مسعد فيصل مسعد علوي الريامي -20 عاما-، لقيامه بإطلاق النار على المجني عليه محمد أحمد علي العبسي -35 عاما-، ونتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بعدة طلقات نارية في الصدر.

وفي محافظة عمران، ضبطت شرطة مديرية عيال سريح، المدعو عبدالوهاب عبدالغني صالح العمدي -24 عاما-، لقيامه بإطلاق النار من سلاح نوع “آلي”، على المجني عليه محمد مجاهد صالح رسام العمدي -25 عاما-، أدى إلى مقتله.

وبيّنت شرطة المديرية أن الجريمة وقعت بسبب ادّعاء المتهم أن المجني عليه كان يتواجد في مزرعة “القات” التابعة له.

أما في محافظة ذمار، فقد ضبطت شرطة مديرية عنس، المدعو فؤاد حمود صالح العروي -29 عاما-، بتهمة القتل، وبموجب أمر ضبط قهري صادر عن نيابة الأمن والبحث بالمحافظة.

وذكرت شرطة المديرية أن المتهم قام بالاعتداء بواسطة “هراوة وحجر”، على المجني عليه أيمن ناجي حمود الذيباني -27 عاما-، نتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بعدة ضربات هشمت رأسه, مشيرة إلى أن المتهم قام باستئجار دراجة نارية يقودها المجني عليه واستدرجه إلى منطقة معزولة قبل أن يباغته بالضرب بغرض السرقة.

وأُحيل المتهمون للإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى