أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة الوضع الأمني في حجة وعمران في اجتماع مشترك لوزارتي الداخلية والإدارة المحلية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 شعبان 1444هـ

عُقد اليوم اجتماع مشترك لقيادتي وزارة الداخلية والإدارة المحلية.

وناقش الاجتماع الذي حضره وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، ووزير الإدارة المحلية اللواء علي بن علي القيسي، ومحافظ محافظة حجة هلال الصوفي، ومحافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جمعان ، ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، ووكيل الوزارة لقطاع الرقابة جمال العلوي… الوضع الأمني في محافظتي حجة وعمران.

وأقر الاجتماع آلية لتطوير العمل المشترك بين وزارتي الداخلية، والإدارة المحلية، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار، كما تم الاتفاق على تنفيذ إجراءات عاجلة، والتنسيق مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء؛ لحل قضايا الثأر المتعثرة منذ عقود بين بعض المديريات في محافظتي حجة وعمران.

وأكد وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي أهمية حل كل القضايا الأمنية بشكل عام، وقضايا الثأر العالقة في المحافظتين بشكل خاص، مشيرا إلى أن التأخير في حلها يتسبب في مضاعفة نتائجها السلبية على السلم الاجتماعي.

كما أكد اللواء عبد الكريم الحوثي أهمية المسارعة في التنفيذ العملي لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي- يحفظه الله- لحل القضايا المجتمع والفصل فيها بما يحقق العدالة وتوثيق الروابط المجتمعية وتوحيد الصفوف، وتكريس الجهود لمواجهة العدوان الذي يستهدف الشعب اليمني بشتى الوسائل، ومن ذلك محاولته خلق إشكاليات بين القبائل اليمنية، وإيجاد مواجهات بين افرادها عبر إحياء قضايا الثأر، وغيرها من القضايا، لتشتيت المجتمع وإشغاله بمواجهات بينية عن مواجهة مخططاته ومطامعه في بلادنا، وإضعاف الجبهة الداخلية.

وخلال الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عمران الشيخ صالح المخلوس، ووكيل محافظة عمران عبد العزيز أبو خرفشة… أكد كل من  وزير الداخلية، ووزير الإدارة المحلية، أهمية التنسيق والتواصل الدائم بين إدارات الأمن وبين السلطة المحلية في المحافظات لحل القضايا الأمنية دون تأخير.

حضر الاجتماع مدير عام شرطة محافظة حجة العميد نايف أبو خرفشة ومدير عام شرطة محافظة عمران العميد عبد الله حسين الخضير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى