أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الهجرة والجوزات بأمانة العاصمة تفتتح مركز استجابة للمهاجرين غير الشرعيين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 شعبان 1444هـ

أفتتح وكيل مصلحة الهجرة والجوزات والجنسية العميد الركن عبدالرؤوف مفضل، ومعه مدير المركز الدبلوماسي الدكتور أحمد العماد، ورئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى الأستاذ علي الكحلاني، ورئيس البعثة بالإنابة للمنظمة الدولية للهجرة ” مات هوبر” اليوم، مركز استجابة للمهاجرين غير الشرعيين، وبمشاركة منظمة الهجرة الدولية بأمانة العاصمة.

وخلال الافتتاح أكد وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية أن هذا الافتتاح يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين المصلحة ومنظمة الهجرة الدولية بصنعاء، مشيرا إلى أن ظاهرة الهجرة الغير شرعية تؤثر على عدد كبير من دول العالم واليمن من أبرز تلك الدول التي تعاني من تدفق المهاجرين غير الشرعيين بشكل كبير وخاصة من دول القرن الأفريقي… لافتاً أنه يتبع ذلك التدفق من تداعيات إلى تحمل اليمن أعباء أثقلت كاهلها.

من جانبه أشار مدير المركز الدبلوماسي بوزارة الخارجية الدكتور أحمد العماد، إلى أن اليمن تستقبل الآلاف من المهاجرين الغير الشرعيين من القرن الأفريقي… معبراً عن شكره للمصلحة ووزارة الداخلية وكل الجهات الوطنية لتيسر عدد من الرحلات من أجل العودة الطوعية إلى الديار.

كما ألقى رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى كلمة عبّر فيها عن شكره لمصلحة الهجرة والجوزات والقائمين عليها لما يقدموه من تسهيلات لعودة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم.

بدوره نوه رئيس البعثة بالإنابة عن المنظمة الدولية للهجرة، “مات هوبر” أن المهاجرين يوصلون إلى اليمن ويعلقون بسبب تأثير الحرب عليهم.

فيما حث رئيس الملتقى السوداني، مصلحة الهجرة والجوزات ووزارة الخارجية بالعمل نحو المزيد في مثل هذه الأعمال. معبراً عن شكره لوزارة الداخلية ووزارة الخارجية مع المواطنين السودانيين بالعودة الطوعية إلى الديار.

بدوره أكد رئيس الجالية الأثيوبية رمضان عبده يوسف، أن هذا اليوم جيد في تأريخ المهاجرين الأفارقة القادمين من القرن الأفريقي إلى اليمن، مشيرا إلى أن المهاجرين يتعرضون لمشاكل كثيرة وخاصة على الحدود السعودية من قتل وجرح بأعداد كبيرة وعلى يد الحرس السعودي.

وثمن رئيس الجالية الأثيوبية، دور وزارة الداخلية و وزارة الخارجية ومنظمة الهجرة الدولية بما تقدمة من خدمات للمهاجرين الافارقة، معبرا عن شكره لمستشفيات محافظة صعدة، باستقبالهم القتلى والجرحى من المهاجرين وتقديم العلاج على نفقتهم.. راجياً من المنظمات أن تكون عوناً لهم في هذا الجانب.

حضر الافتتاح رئيس الجالية الإرتيرية محمد سعيد علي، ورئيس الجالية السودانية عبدالله حسين الليثي، ومدير مكتب رئيس مصلحة الهجرة والجوزات عقيد ركن طه ابو طالب ، ومدير عام المتابعة والترحيل المقدم حسين الكبسي، وعدد من ضباط المصلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى