أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة التعاون الأمني والقضائي المشترك في ريمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 ربيع الآخر 1445هـ

ناقش اجتماع للسلطة القضائية وشرطة محافظة ريمة الجوانب المتعلقة بتسيير العمل الأمني والقضائي والوقوف على أبرز العراقيل المترتبة حيال ذلك.

وتطرق الاجتماع الذي ترأسه رئيس نيابة استئناف محافظة ريمة القاضي أمين علي القارني، وضم مدير عام شرطة المحافظة العميد حاشد الحباري.. إلى أهمية الاستمرار والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والقضائية فيما يتعلق بضبط قضايا المواطنين ومتابعة أولويات القضايا ودور السلطة القضائية إلى جانب الأجهزة الأمنية في الحرص على تحقيق العدالة والحفاظ على قضايا المواطنين.

وشدد الاجتماع على أهمية تلافي مكامن القصور والعمل على حلها، وسرعة إنجاز القضايا المنظورة لدى النيابات والمحاكم بما يحقق الحفاظ على الحقوق العامة والخاصة.

واستعرض الاجتماع العراقيل التي تقف أمام الجهات الأمنية والقضائية للقيام بمهامها، ووضع الحلول والمعالجات المناسبة حيالها.

واكد الاجتماع أهمية مضاعفة الجهود خلال المرحلة الراهنة للارتقاء بالأداء سيما القضايا المتعلقة بضبط الجريمة والحفاظ على مقتنيات النزاع حتى الفصل بين القضايا المنظورة لدى المحاكم والنيابات.

وخلص الاجتماع إلى وضع الحلول بما يضمن تسيير الأعمال للسلطات القضائية والأمنية، ويحافظ على حقوق المواطنين المشروعة في الأنظمة واللوائح والقوانين السماوية والدستورية.

حضر الاجتماع وكلاء النيابات وأمناء السر وعدد من القيادات الأمنية من منتسبي شرطة محافظة ريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى