أخبار الأنشطة و الفعاليات

مستشفى الشرطة النموذجي يدشن “مخيم الرسول الأعظم الطبي” في بني الحارث بالأمانة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ربيع الأول 1446هـ

دشن وزير الصحة والبيئة الدكتور علي عبدالكريم شيبان، ونائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى -اليوم -مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني الذي يقيمه مستشفى الشرطة بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة. بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله الصلاة والسلام.

وفي التدشين أشار وزير الصحة إلى أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية للتخفيف من معاناة المرضى في ظل العدوان والحصار، معتبرا هذا المخيم أحد مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي التي تجسد الاقتداء به في أعمال الخير والإحسان ومساعدة الفقراء والمرضى.

وأكد ان وزارة الصحة تدعم مثل هذه الأنشطة الإنسانية والاجتماعية التي تجسد قيم رسول الله في التعاون وتعزيز أواصر التراحم والتكافل بين أبناء المجتمع.

من جانبه أشاد نائب وزير الداخلية بمبادرة مستشفى الشرطة النموذجي في تنظيم هذا المخيم الطبي، وأشار إلى أن مستشفى الشرطة النموذجي كان قد اقام مخيماً طبياً العام المنصرم، وهو اليوم يقيم المخيم الثاني تزامناً مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وتنفيذاً لموجهات قائد الثورة بتكثيف أعمال الإحسان والبر وتعزيز التكافل الاجتماعي.

وحث كافة المستشفيات على تبني مثل هذه المخيمات الطبية المجانية للتخفيف من معاناة المرضى ومساعدة الفقراء والمحتاجين، والاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه.

وخلال التدشين بحضور وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد المالية والبشرية اللواء علي سالم الصيفي، واللواء علي حسين الحوثي وكيل الوزارة لقطاع الأمن والاستخبارات، ومدير عام مباحث الأموال العامة العميد يوسف القاسمي.. أوضح مدير مستشفى الشرطة النموذجي العميد الدكتور فهد المدومي، أن المخيم يستهدف من ٦ إلى ١٠ آلاف حالة سيتلقون المعاينة والفحوصات والعلاجات في تخصصات الباطنية و الأطفال و النساء والولادة والمسالك البولية و جراحة الأمعاء و الجلدية ، فيما توقع أن يجري المخيم ٥٠٠ عملية جراحية مختلفة.

وذكر المدومي أن المخيم يشرف عليه أطباء اسستشاريون مختصون و يتوفر فيه مختبرات حديثة و صيدلية مركزية،  فيما تبلغ الكلفة الاجمالية للمخيم  ٤٠٨ ملايين ريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى