أخبار الأنشطة و الفعاليات

أمسية ثقافية لأبناء حي الحضن بمديرية بني الحارث بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ربيع الأول 1446هـ

نظّم أبناء حي الحضن في مديرية بني الحارث في أمانة العاصمة صنعاء أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية التي أقيمت برعاية وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، ومدير عام المديرية حمد بن راكان الشريف ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت في مجملها؛ أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم وتأكيد التمسك بمنهجه القويم.

وأشارت الكلمات بحضور مدير عام المديرية حمد بن راكان، ومدير مكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة العقيد علي المتوكل، وعدد من مشايخ وتربويي وإجتماعيي المديرية إلى ما يمثله الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في ترسيخ الإعتزاز والتوقير والارتباط بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم، والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

واستعرضت الكلمات جانب من سيرة سيد البشرية عليه وعلى آله وسلم في، والقيم والمبادئ المحمدية.

واستنكرت الكلمات حملات التضليل التي يقودها الأعداء والمنافقون لتشويه الاحتفال بالمولد النبوي، وهم من يحتفلون بأعياد أخرى لاعلاقة لها بالدين.

واعتبرت الكلمات أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سجايا النبي الأعظم والتأسي بأخلاقه وقيمه ومبادئه وشجاعته وجهاده ومواقفه.

وبينت الكلمات أن الاحتفاء بالمولد النبوي يُجسد مدى ارتباط أبناء اليمن ومناصرتهم للنبي الكريم منذ بعثته وحتى اليوم والسير على نهجه في مواجهة الطغاة والظالمين.

ولفتت الكلمات إلى حاجة الأمة للعودة إلى سيرته الصحيحة المستمدة من القرآن الكريم للخروج من حالة الضعف والذل والهوان التي وصلت إليها وتجسيد قيم التراحم والتكافل والإحسان في أوساط المجتمع.

ودعت الكلمات إلى المشاركة بالفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع أول في ميدان السبعين ابتهاجاً بذكرى مولد سيد البشرية.

تخلل الأمسية بحضور عدد من مدراء الإدارات والضباط بمكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة، وجمع كبير من أبناء حي الحضن.. فقرات إنشادية وتواشيح دينية وقصائد شعرية جسدت ارتباط أهل اليمن بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى