احصائيات أمنية

خلال العام 1445هـ | الإدارة العامة للرقابة والتفتيش تنجز 1600 قضية وشكوى بحق المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 محرم 1446هـ

أنجزت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية خلال العام منصرم 1445هــ، العديد من القضايا والشكاوى المحالة إليها من جهاز المفتش العام وجهات أخرى.

وذكرت إحصائية صادرة عن الرقابة والتفتيش أن إجمالي عدد القضايا والشكاوى الواردة اليها من جهاز المفتش العام، ألف و355 قضية، وقد تم التحقيق والفصل والرد على ألف و180 قضية، فيما لا تزال 175 قضية قيد الإجراء.

وأوضحت الإحصائية أنه خلال الفترة المذكورة تم إنجاز 395 قضية وشكوى مرفوعة إلى الرقابة والتفتيش من جهات أخرى، وتم الرد والفصل على 292 قضية وشكوي من خلال التحقيقات والنزول الميداني، وتبقي 103 قضايا قيد الإجراء.

وجاء في الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش أن المخالفات والإجراءات المتخذة خلال الفترة ذاتها كانت كالتالي:
تم إثبات 118 قضية، بحق 70ضابطا، و150 فردا، تم التحقيق مع 220 ضابطا وصف وجندي، حيث تم الرفع بمقترح العرض على المجلس التأديبي بعدد 146 ضابطا وفردا، والرفع بعمل إنذار لـ 55 ضابط وفرد، والرفع بعمل لفت نظر لـ 12 ضابطا وفردا، والرفع بمقترح إنهاء الخدمة بسبب الغياب المستمر لعدد 17 ضابط وفرد، وتنفيذ قرار الفصل بحق 12 ضابط وفرد، فيما تم الرفع بتوقيف عن العمل لعدد 58 ضابط وفرد، وتم إحالة 151 ضابط وفرد إلى المجلس التأديبي، كما تم الرفع للمجلس الأعلى للشرطة لعدد 9 قضايا والرفع إلى النيابة بعدد 8 قضايا وتم نقل إلى جهات أخرى لعدد 10ضباط وفرد.

بدوره ثمن مدير عام الرقابة والتفتيش العميد عبدالله المداني، جهود إدارات التفتيش الإداري والفني والمالي إدارات التحقيقات إدارات الادعاء وكل العاملين من ضباط وصف وأفراد على جهودهم المبذولة في إنجاز وإتمام المهام والقضايا.

وأكد المداني أن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام أنها لن تألوا جهدا في متابعة تصحيح وتصويب الأخطاء ومتابعة تحسين الأداء والانضباط داخل مكون وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى